أخبار

إلهام أحمد: اللقاءات مع المسؤولين الأمريكيين إيجابية

أكدت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد أن تعاوناً أميركياً روسياً يمكن أن يثمر عن نتائج ملموسة لدفع الحكومة السورية نحو الحل, مجددة الاستعداد للحوار مع تركيا ولكن بشروط تنهي الاحتلال في سوريا وتضمن حقوق الكرد.

استضاف معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد خلال ندوة تلفزيونية حضرها مئة وخمسون شخصية من أهم الباحثين والمسؤولين عن ملف الشرق الأوسط في الولايات المتحدة وذلك في مكتب مجلس سوريا الديمقراطية بالعاصمة واشنطن.

وحول زيارة وفدي الإدراة الذاتية ومسد إلى العاصمة الأمريكية، وصفت إلهام أحمد اللقاءات التي أجرتها مع الإدارة الأميركية وأعضاء بارزين في الكونغرس بالإيجابية، منوهة إلى تعهد مسؤولين في البيت الأبيض بالاستمرار في الالتزام بالتواجد ضمن شمال وشرق سوريا وتقديم الدعم للمنطقة.

إلهام أحمد: التعاون الروسي الأمريكي في سوريا يمكن أن يثمر عن نتائج

وعن مسألة الحوار مع الحكومة السورية أشارت إلهام أحمد إلى أن تعاوناً أميركياً روسياً يمكن أن يثمر عن نتائج ملموسة لدفع الحكومة إلى القبول بإشراك أطراف سياسية أخرى والتخلي عن المركزية التي باتت تشكل عبئاً في مسار الحل السياسي.

إلهام أحمد: مستعدون للحوار مع تركيا وحل كافة الخلافات معها بالطرق السلمية

أما بخصوص تركيا واحتلالها لأجزاء من سوريا ومواقفها العدائية تجاه الإدارة الذاتية في مناطق شمال وشرق سوريا؛ فجددت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية استعدادهم للحوار مع أنقرة وحل كافة الخلافات معها بالطرق السلمية شريطة معالجة ملفات مرتبطة بالشعب الكردي والأراضي السورية المحتلة من قبلها مثل عفرين سري كانيه وكري سبي/ تل أبيض قائلة: نحن في شمال وشرق سوريا، سوريون من مختلف الخلفيات والتوجّهات ونحكم جزءاً من أراضي سوريا ولا عداوة لدينا تجاه تركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى