أخبار

البنتاغون قلق.. إيران تأمر بتكثيف الهجمات على مصالح أمريكية في سوريا

أبدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، عن قلقها إزاء الهجمات الإيرانية على القواعد الأمريكية في سوريا، فيما دعت “إيران” ميليشياتها بتكثيف الهجمات الصاروخية على الأهداف الأمريكية في سوريا. 

ذكر المتحدّث باسم “البنتاغون”، جون كيربي، في تصريحات صحفية “أمس الثلاثاء”، أنّ الميليشيات المدعومة من إيران مسؤولة عن الكثير من الهجمات التي تتعرض لها القوات الأميركية في العراق وسوريا.

ودعا “كيربي” من “طهران” أنه توقف دعم عن تلك المليشيات، التي تشن هجمات خطرة، ويمكن أن تكون قاتله، مؤكداً على “حق بلاده في الدفاع عن نفسها”.

وكانت القوات الأمريكية في مناطق شمال وشرق سوريا، قد تعرضت مؤخراً، لعدة هجمات صاروخية خلال الأيام القليلة الماضية.

وسبق أن تعرضت قاعدة “حقل العمر” في دير الزور بسوريا، يوم الأحد الماضي، لهجوم صاروخي، بعد أقل من 12 ساعة من قصف مماثل استهدف القاعدة ذاتها.

وشهد الأسبوع الماضي، أعنف الهجمات الصاروخية، عندما استهدفت الميليشيات “الإيرانية” بـ14 صاروخاً قاعدة عين الأسد الجوية العراقية في الأنبار، غربي العراق، ما أدى إلى إصابة جنديين أمريكيين.

ومن جانب آخر، قالت وسائل إعلام “عراقية” إن رئيس الاستخبارات في “الحرس الثوري” الإيراني، حسين طائب، طلب من قادة الفصائل المسلحة في العراق خلال لقائه بهم في بغداد، الأسبوع الماضي، شنّ “عمليات انتقامية” ضد القوات الأميركية في سوريا.

فيما أكدت فصائل عراقية “مسلحة”، أن رئيس الاستخبارات الإيراني، طلب بالفعل من تلك الفصائل بتكثيف هجماتها على الأهداف الأميركية، وفقاً لما ذكرت وكالة “رويترز”.

آدار برس– وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى