أخبار

الطائرات الإسرائيلية تشن غارات على مواقع لحماس

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مواقع متفرقة تابعة لحركة حماس وأراض زراعية.

قام الجيش الإسرائيلي بشن سلسلة غارات مساء السبت على مواقع متفرقة تابعة لحركة حماس، وأراض زراعية في القطاع، دون ورود انباء عن الإصابات.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه قصف مصنع للأسلحة تابعة لحماس ومنصات لإطلاق الصواريخ، رداً على إطلاق بالونات حارقة من غزة التي سببت بحرائق واسعة في حقول المستوطنات الإسرائيلية وذلك للضغط على إسرائيل لتخفيف حصارها على غزة.

فيما، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن القصف الإسرائيلي على غزة ما هو إلا “محاولات صهيونية بائسة لفرض معادلات جديدة على المقاومة”. وقال:” “يتحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التبعات والنتائج المترتبة على استمرار التصعيد، وإننا نثق بحكمة وقدرة المقاومة الفلسطينية الباسلة وفي مقدمتها كتائب القسام في كيفية التعامل مع هذا العدو وإرباك ساحته، والعمل على حماية شعبنا والدفاع عنه وكسر إرادة المحتل.”

ومن جهة أخرى تشير تقديرات المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، إلى أن “التوتر على جبهة غزة سيستمر في الأيام المقبلة وقد يتصاعد، وأن إسرائيل تستعد لسيناريوهات أكثر جدية منها إمكانية استئناف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة”.

وقالت صحيفة “معاريف”، اليوم الأحد، إن جهود المفاوضات بين إسرائيل وحماس برعاية مصرية، لا زالت متعثرة ولا يوجد حتى الآن إحراز أي تقدم في أي من الملفات ما يعني أنها حتى الآن في طريق مسدود، وسط استمرار حالة التوتر الأمني على جبهة قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى