أخبار

فصـ ـائل مسـ ـلحة تسـ ـتهدف القوات الأمريكية بحقل العمر شرقي دير الزور

وسط استـ ـنفار من جانب الولايات المتحدة على المستويين السياسي والأمني، وتوعد بـ رد حازم بمواجهة تزايد الهـ ـجمات التي تستـ ـهدف مصالحها في العراق وسوريا ومناطق أخرى، تواصل الفـ ـصائل المسـ ـلحة التابعة لإيران قصـ ـفها على القواعد التي تسـ ـتضيف القوات الأمريكية.
المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بأن طائرات مسـ ـيرة أطلقتها فـ ـصائل مـ ـسلحة عراقية تابعة لإيران، استـ ـهدفت القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي في دير الزور شرقي سوريا، وأن المضـ ـادات الأرضية في القاعدة تصدت للهجـ ـوم، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، تزامناً مع سماع دوي انفـ ـجارات مجهولة في البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية، بحسب ما نقله المرصد.
المصادقة على ضـ ـربات تستـ ـهدف عـ ـناصر ومنشآت إيرانية بسوريا والعراق
وفي غضون ذلك، ذكرت شبكة سي بي إس الأمريكية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن واشنطن صادقت على خططٍ لشن ضـ ـرباتٍ ستستهدف عنـ ـاصرَ ومنشآتٍ إيرانيةً في سوريا والعراق وتستمر عدة أيام، فيما قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن بلاده سيكون لها رد متعدد المستويات على الهجـ ـمات التي استـ ـهدفت قواتهم في الأردن، مضيفاً أن الشرق الأوسط يمر بمرحلة خطـ ـيرة.

وزير الدفاع يؤكد عدم الانضمام إلى ضـ ـربات أمريكية محتملة في العراق وسوريا
وفي ردة فعله، قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس في مقابلة مع صحيفة “ديلي تلغراف” إن بلاده لن تنضم إلى الضـ ـربات الانتـ ـقامية الأمريكية ضـ ـد أفراد ومنشآت إيرانية داخل العراق وسوريا.

وبحسب شابس فإن لندن تريد تجنب صـ ـراع إقليمي واسع النطاق وتدعو طهران إلى إظهار السـ ـيطرة على القوات التابعة لها في سوريا والعراق، فيما ستواصل بلاده التعاون مع واشنطن في الحرب ضـ ـد الحوثيـ ـين في اليمن.

وتأتي التـ ـهديدات الأمريكية على خلفية الضـ ـربة التي استـ ـهدفت قاعدة عـ ـسكرية أمريكية شمال شرقي الأردن قرب حدود سوريا الأحد الماضي، وأسفرت عن مقـ ـتل ثلاثة أمريكيين وإصابة 40 آخرين.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى