أخبار

تجدد احتجاجات طلبة الكليات والمعاهد في إقليم كردستان

تستمر التظاهرات في عددٍ من مُدن الإقليم، احتجاجاً على عدم صرف الحكومة المِنَح المالية المخصّصةِ للطلبة منذ نحو سبعِ سنوات.

طلبة الكليات والمعاهد في محافظتَي السليمانية، وحلبجة، وإدارة منطقة “رابرين” في إقليم كردستان، جددوا تظاهراتهم المطالبة بصرف المِنَح المالية المخصّصةِ لهم من قِبل برلمان الإقليم.

وبحَسبِ مصادرَ مطّلعة، فإنّ التظاهرات انطلقت من أمام جامعة السليمانية، مطالبة بصرف المِنح الشهرية، ومؤكِّدة استمرارَ التظاهرات والاحتجاجات لحين تحقيق المطالب، وذلك وسط إجراءاتٍ أمنيّةٍ مشدّدة.

المصادر ذاتها، أكّدت أنّ الطلبة أقدموا على غلق بوابات جامعة السليمانية، ومنعُوا الملاكات التدريسية والموظفين من الدخول إليها.

بدورهم لم يتوانَ متظاهرو ديالى والبصرة والديوانية وميسان عن الالتحاق بحملة التصعيد، للمطالبة بالتعيين وتوفير فرص عمل.

وشهد الأسبوع الماضي تظاهرَ طلبةِ الجامعات في السليمانية للمطالبة بإعادة صرف المِنح، وذلك في احتجاجاتٍ تخلّلتها صداماتٌ مع أفراد الأمن وإغلاقٌ للطرق.

وكان طلبة الجامعة يتلقّون مِنحاً ماليةً شهريّة، من قِبل حكومة إقليم كردستان، وهي بمقدار ستينَ ألفَ دينارٍ عراقي لِمَن يسكنون داخل المدن، ومئةِ ألفِ دينارٍ للطلبة الذين يسكنون خارجها، إلّا أنّ حكومة الإقليم أوقفت صرف المِنح عام ألفين وأربعة عشر جرّاء الأزمة المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى