أخبار

غولدريتش: نحمّل النظام مسؤولية الانتهاكات ضد المدنيين واستهداف مناطق بالأسلحة الكيماوية

أعلن المبعوث الأميركي إلى سوريا إيثان غولدريتش ثلاثة أهداف لتواجد بلاده في سوريا، مشدداً على موقف الولايات المتحدة الرافض للتطبيع مع نظام الأسد.

وعقد غولدريتش اجتماعات مع “الائتلاف الوطني السوري” المعارض والحكومة السورية المؤقتة، وممثلين عن هيئة التفاوض والدفاع المدني السوري في إسطنبول.

وقالت السفارة الأميركية في دمشق في تغريدة، إن غولدريتش جدد خلال اللقاء، “دعم الولايات المتحدة لجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن لدفع حل سياسي للصراع السوري، وشدد على موقف الولايات المتحدة الرافض للتطبيع مع نظام الأسد”.

وقال غولدريتش: “نحن ملتزمون بموقفنا من نظام الأسد ونحمله المسؤولية الكاملة عن الانتهاكات ضد المدنيين واستهداف المناطق السورية بالأسلحة الكيماوية، وكذلك ملتزمون بدعم العملية السياسية التي تهدف لتطبيق القرار الأممي 2254”.

كما ناقش غولدريتش الوضع السياسي والاقتصادي في مناطق شمال وغرب سوريا، وعموم القضايا التي تهم الشأن السوري، كما تطرق اللقاء للوضع الأمني في الشمال السوري والإجراءات التي تم اتخاذها حيال ذلك.

وفي مؤتمر صحافي عقده عقب الاجتماعات، قال غولدريتش إن لبلاده ثلاثة أهداف حالياً في سوريا أولها زيادة المساعدات إلى سوريا لتخفيف معاناة المدنيين.

أما الهدف الثاني للولايات المتحدة في سوريا، فهو الاستمرار في محاربة تنظيم “داعش”، لعدم إعطائه فرصة جديدة لإعادة هيكلة نفسه، حيث قال “سنبقى في سوريا من أجل ذلك”. وأشار إلى أن الهدف الثالث يتمثل بدعم عملية وقف إطلاق النار ووقف اطلاق النار في كافة المناطق السورية لوقف قتل السوريين.

من جانبه، قال رئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة ‏في تغريدة: “ناقشنا التحديات التي تواجهها العملية السياسية للوصول إلى تطبيق كامل للقرار الدولي 2254، وأكد المبعوث التزام الولايات المتحدة بالوقوف إلى جانب الشعب السوري واستمرار العقوبات المحددة على النظام ورفضها للتطبيع معه”.

بدوره، أكد رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط في تغريدة ‏على “أهمية الدور الأميركي في تفعيل العملية السياسية، وفتح كافة مسارات القرار الدولي 2254، وعدم الاكتفاء بمسار اللجنة الدستورية، أو اختزال القضية السورية في القضايا.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى