أخبارمانشيتمنوعات

فرض إتاوات تقدر بـ100 مليون دولار أمريكي على كل مزارع في مدينة عفرين المحتلة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن فصيل “الجبهة الشامية”  عمد على فرض إتاوة تقدر بـ100 دولار أمريكي على كل مزارع في قرية قرزيحل (كرزيله( بناحية شيراوا .

وتستمر الفصائل الموالية للاحتلال التركي ببيع المزيد من منازل المدنيين في مدينة عفرين المحتلة، وفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق، فقد أقدم عنصر من “الجبهة الشامية” على بيع منزل في حي الأشرفية بمدينة عفرين عائدة ملكيته للمواطن من أهالي قرية داركير بمبلغ قدره 1200 دولار أمريكي.

ونشر الأمس المرصد السوري لحقوق الإنسان عن تعرض قرية كفر زيت بريف عفرين إلى حملة سرقة ونهب ممنهجة من قبل القيادي في فرقة الحمزة “فادي البطران”، على سرقة وجني أكثر من 1000 شجرة زيتون بالرغم من وجود أصحابها في القرية، بالإضافة إلى الاستيلاء ومصادرة الأراضي الزراعية بقوة السلاح وإبلاغ الأهالي بأن الأراضي القريبة من نهر عفرين باتت ملك له.

وفي قرية كمروك بناحية معبطلي (موباتا)، فرض فصيل “صقور الشمال” المسيطر على القرية إتاوات على المزارعين تقدر بـ 10 % من محصول الزيتون و 35 % على معاصر الزيتون، وكل من يخالف القرار يهدد بالاعتقال بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية”.

ومن جهة أخرى، أقدم عناصر من “الجيش الوطني” التابع للاحتلال التركي على قطع 40 شجرة زيتون في قرية ترندة تعود ملكيتها لمواطن مهجر من أبناء القرية جنوب مدينة عفرين، بهدف الإتجار بها وبيعها كـ حطب للتدفئة مع قدوم فصل الشتاء، ولاتزال أعمال القطع مستمرة في الحقل والذي يبلغ تعداد الأشجار فيه نحو 130 شجرة زيتون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى