أخبارمانشيت

الإدارة الذاتية تطالب روسيا للعب دورها في منع الحرب على المنطقة

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا بياناً كتابياً بخصوص استهداف طائرة مسيرة عائدة للاحتلال التركي يوم أمس سيارة مدنية أدت إلى استشهاد ثلاث مدنيين لحياتهم.

وجاء في حديث البيان” في تكرار لمحاولاتها بهدف ضرب الاستقرار في شمال وشرق سوريا، وتأكيداً على سعيها للإستمرار بنهج الإبادة ضد شعبنا قامت الدولة التركية وعبر طائرة مسيّرة بإستهداف حي مدني في قامشلو( الهلالية) عصر التاسع من شهر تشرين الأول من العام الجاري. ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وهم من عائلة گلو الوطنية وبينهم الجد يوسف گلو ٨٢ عاما.

هذا العدوان الذي يتم وعلى مرأى التحالف الدولي وروسيا وعموم العالم تطور خطير لابد من أن تكون هناك مواقف واضحة من هذه الجهات، وعليهم لعب دور مسؤول في منع تطور هذه الحرب بعد أن فشلت تركيا في تمرير مخططات أخرى ضد شعبنا.

في الوقت الذي ندد بأشد العبارات هذا العدوان وجميع الممارسات التركية التي تريد النيل من إرادة  شعبنا وعزيمته فإننا نتقدم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بأحر التعازي لعائلة الشهداء الثلاثة ونعاهد شعبنا على المضي قدماً وبكل عزيمة للسير على خطى شهداء شعبنا الذين ناضلوا وضحوا لتحقيق العيش بكرامة وإباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى