أخبارمانشيت

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال، وسط اتهام فصائل موالية لإيران

نجا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من محاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيّرة مفخّخة استهدفت فجر الأحد مقرّ إقامته في بغداد، في هجوم لم تتبنّه أيّ جهة في الحال وردّ عليه الكاظمي بالدعوة إلى “التهدئة وضبط النفس”

قالت قيادة العمليات المشتركة إنّ رئيس الوزراء تعرّض فجر الأحد لـ«محاولة اغتيال فاشلة» بواسطة «طائرة مسيّرة مفخّخة» استهدفت مكان إقامته في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد، مؤكّدة أنّه «لم يصب بأذى وهو بصحة جيّدة».

ويشهد محيط المنطقة الخضراء التي تضمّ أيضاً سفارة الولايات المتحدة، تظاهرات واعتصامات، منذ أسبوعين، لمناصرين لفصائل موالية لإيران رافضين لنتائج الانتخابات النيابية، تطورت الجمعة إلى مواجهات مع القوات الأمنية راح ضحيتها متظاهر على الأقلّ.

وتتعرّض هذه المنطقة المحصّنة في وسط العاصمة العراقية أحياناً لقصف بصواريخ، في هجمات لا يتبنّاها أيّ طرف، لكن غالباً ما تتّهم واشنطن فصائل موالية لإيران بالمسؤولية عنها.

في الأثناء، أكد مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية وجود «انتشار أمني داخل المنطقة الخضراء» المحصّنة حيث مقرّ إقامة الكاظمي و«خارجها»، فيما أفاد مصدر أمني آخر بأنّ «لا محاولات لاقتحام المنطقة الخضراء» وأنّ «الوضع تحت السيطرة».


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى