أخبار

الأونروا تحذر من توقف عملياتها بغزة خلال ساعات جراء شح الوقود


مع دخول الحـ ـرب في القطاع يومها التاسع عشر، حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” من أنها ستوقف عملياتها في قطاع غزة مساء الأربعاء بسبب نقص الوقود.

وكالة “الأونروا”، قالت في تدوينة على منصة “إكس”، إن استمرار انقطاع الوقود عن قطاع غزة منذ أيام سيقود لتوقف جميع منشآت الوكالة والتي تقدم خدمات للمدنيين الفلسطينيين مساء الأربعاء، محذرةً من أن ذلك يهدد حياة مئات آلاف الأشخاص
اليونيسف: مقتل 2400 طفل جراء القصف الإسرائيلي بغزة
وفي سياقٍ متصل، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة “اليونيسف” مقتل ألفين وأربعمئة طفل في قطاع غزة وإصابة أكثر من خمسة آلاف جراء القصف الإسرائيلي.

المديرة الإقليمية لـ”اليونيسف” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر، قالت إن الوضع في قطاع غزة يشكل وصمة عار متزايدة على المجتمع الدولي، مشيرةً إلى أن معدل الوفيات والإصابات بين الأطفال صادمةٌ، وأن أكثر من أربعمئة طفل يصابون أو يقتلون يومياً، داعيةً لوقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات.
في غضون ذلك، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري، إن الجيش الإسرائيلي نفّذ أكثر من ستين استهدافاً مباشراً للمؤسسات الصحية في قطاع غزة، داعياً الأطراف الدولية للعمل على وقف التصعيد لإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى