أخبار

أردوغان يعلن ترحـ ـيل مليون سوري إلى المناطق المحـ ـتلة

أردوغان وخلال تصريحات صحفية بعد جولة له في دول الخليج، قال إنّ مليون سوري يقيمون في تركيا تحت بند “الحماية المؤقتة” عادوا إلى بلادهم مؤخراً بشكل طوعي، دون ذكر المدة التي استغرقتها تلك العودة، التي بات السوريون على يقين بأنها عمليات ترحيل إجباري ممنهجة.

رئيس النظام التركي ألمح في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية إلى مزيد من عمليات الترحيل تلك والإجراءات التعسفية المتعلقة بها، متوقعاً ارتفاع أعداد السوريين العائدين من تركيا نحو بلدهم خلال الفترة المقبلة، كما شدد في الوقت نفسه على الدعم القطري في هذا الإطار، وتحديداً ما يتعلق ببناء المستوطنات في المناطق السورية المحتلة شمالي سوريا.

دعم قطري قال أردوغان إنه يستهدف مشروعاً سكنياً يجري تحضيره شمالي سوريا، مضيفاً أنّ عمليات البناء متواصلة وأن نحو مئة إلى مئة وخمسين ألف منزل بات جاهزاً هناك، في إشارة مبطنة لمخطط التغيير الديمغرافي، الذي تعكف عليه أنقرة في المناطق التي تحتلها داخل الأراضي السورية تحت شماعة الدعم الإنساني.

لكن المضحك المبكي في تصريحات أردوغان مزاعمه بوضوح رغبة اللاجئين بالعودة الطواعية وتوقهم للعودة إلى أراضيهم في هذا العمر من الأزمة السورية، الأراضي التي احتلتها تركيا والفصائل الإرهابية التابعة لها، وعاثت فيها ولا تزال الفساد، من جرائم وانتهاكات بشكل يومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى