أخبار

مطار القامشلي مهدد بالقصف، نتيجة حالة التوتر بين القوات الروسية والايرانيين.


قال مصدر عسكري مسؤول في مطار القامشلي بأن القوات الروسية عمدت إلى نقل كشافات ضوئية ضخمة بالإضافة إلى تغيير طاقم عناصر المخابرات الجوية والضباط المشرفين على الرادارات والمضادات الجوية في مطار القامشلي الدولي.

وكشف مصدر #عسكري مسؤول من مطار القامشلي بأنه وبعد وصول معلومات تفيد باحتمالية استهداف مطار القامشلي بطائرات مسيرة وبشكل خاص بعد تحديد الجهة التي سيتم استهدافها عمدت القوات الروسية على تحصين مطار القامشلي ووضع كشافات ضوئية ضخمة في محيط المطار بالإضافة إلى تغيير 17 ضابطاً وعنصراً من المخابرات الجوية المسؤولين عن مراقبة الرادارات والدفاع الجوي في المحافظة.


ونقل المصدر بأن هنالك تهديدات قد وصلت مؤخراً من مستشارين إيرانيين باحتمالية استهداف مطار القامشلي وبشكل خاص الحظيرة رقم 5 والتي تضم غرفة عمليات القوات الروسية وضباط ومستشارين روس بطائرات مسيرة انتحارية بعد خلافات جدية قد ظهرت مؤخراً بين المستشارين الروس ومستشارين إيرانيين حول تحركات القوات دون آذن روسي في المنطقة.

وأفاد المصدر بأن كافة الضباط المتواجدين ضمن المطار من أفراد الجمارك والمخابرات وقوى الامن الداخلي تم إخطارهم بعدم الاكتراث أو تنفيذ الأوامر التي تصدر من قبل المسؤولين الإيرانيين وتنفيذ التعليمات التي تصدر من الضباط والمسؤولين الروس فقط.


الجدير بالذكر بأن هنالك حالة توتر متواصلة بين القوات الروسية والقوات الإيرانية ظهرت خلال اليومين الماضيين مما دفع القوات الروسية باتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية بهدف قطع الطريق امام المسؤولين الإيرانيين التمدد في المنطقة أو السيطرة.


آداربرس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى