أخبار

تقرير للعـفو الدولية يؤكد ان حكومة دمشق وفـ ـصائـ ـل الاحـ ـتـ ـلال التركي منـ ـعـ ـت دخول المساعدات إلى المـ ـنكوبـ ـين في بعض المناطق

في إطار تسييس المساعدات الإنسانية بعد كارثة الزلزال، أفاد تقرير لمنظمة العفو الدولية بمنع حكومة دمشق والفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي دخول المساعدات الإنسانية إلى مناطق تحت سيطرتهما.

المساعدات الإنسانية المتضمنة مواداً غذائية وإمدادات طبية وخياماً بالإضافة إلى الوقود، والمقدمة من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مُنعت من دخول المناطق المتضررة من الزلزال المدمر في مدينة حلب شمالي البلاد، من قبل قوات حكومة دمشق والفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي، بحسب تقرير منظمة العفو الدولية.

المنظمة الدولية، أشارت إلى أن الحكومة السورية منعت دخول مئة شاحنة تحمل مواد غذائية وإمدادات طبية وخيام إلى مناطق يسكنها الكرد في مدينة حلب، فيما منعت فصائل تابعة للاحتلال التركي ثلاثين شاحنة تحمل مساعدات إغاثية من دخول مدينة عفرين المحتلة.

نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية آية مجذوب، أكدت أن تسييس دخول المساعدات إلى المناطق المنكوبة له تداعيات مأساوية، داعية جميع الأطراف ضمان حصول المدنيين على المساعدات دون قيود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى