أخبارمانشيت

مسؤول عسكري:” قسد ملتزمة والمعاهدات والاتفاقيات الدولية.. وحق الدفاع مشروع في التصدي لأي اعتداء

أكد زيدان العاصي الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أنَّ “تحركات تركيا في الداخل السوري تختلف من فترة لأخرى بحسب أنشطة الإدارة الذاتية لمحاولة إعاقة تقدم الإدارة سواء على صعيد التعامل مع الدول الخارجية سياسيًا أو مشروعها الخدميّ الداخليّ لاستمرارتطوير المنشآت والبنية التحتية للمنطقة”.
وبيَّن العاصي: “أنَّ هذا التحرك يأتي على مراحل أولها نشرالإشاعات وبث الفتنة بين مكونات شمال وشرق سوريا من ثم التصريحات والتهديدات المستمرة من قبل أردوغان ورجالاته والتي تنذر بمرحلة أخرى وهي التحرك العسكري لمحاولة اقتطاع بعض البقع الجغرافية الاستراتيجية بمباركة روسية أمريكية”.
وأضاف: “حتى إن لم تحظَ تركيا بموافقة أمريكية أو روسية لاستهداف مناطق شمال وشرق سوريا فهي تستخدم ملف المهجرين السوريين واللاجئين كورقة ضغط على الاتحاد الأوروبي، وتهدد بفتح حدودها مع القارة العجوز أمام اللاجئين، كما تحاول الدولة التركية جسّ نبض المجتمع الدولي عبر إطلاق التصريحات والتهديدات ضد الإدارة الذاتية”.
واختتم موضحًا: “أنَّ الجيش التركي استهدف آلية عسكرية تابعة له بصاروخ حراريّ من ثم وجَّهت أصابع الاتهام نحو قوات سوريا الديمقراطية وهذا الادعاء عارٍعن الصحة والجميع يعلم أن قسد تلتزم جميع الاتفاقيات والمعاهدات ولا تخلّ بها ومن حقها الدفاع عن أراضي شمال وشرق سوريا وصدّ كافة الاعتداءات”.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى