أخبار

صحفي إيطالي: تركيا تمنع صحفيين من دخول أراضيها لمنع تغطية هجماتها في المنطقة

كل من ينتقد سياسات النظام التركي يمنع من الدخول إلى تركيا، هذا ما أكده الصحفي الإيطالي جوسيبا أكونسيا، في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال رده على قرار تركيا منعه من دخول البلاد، لإلقاء محاضرة عن حقوق الإنسان.

وفي تقييمه للحظر المفروض على دخول تركيا، اعتبر أكونسيا أنه اعتداء على حرية التعبير وانتهاك للحقوق، معتبراً أن السلطات التركية تلجأ إلى هكذا قرارات لمنع أي تغطية إعلامية لهجماتها في المنطقة، لا سيما على شمال وشرق سوريا.

أكونسيا، قال إن الشعبوية أسلوب تستخدمه العديد من الأنظمة الاستبدادية، ليس فقط في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بل في جميع أنحاء العالم بما في ذلك من قبل النظام التركي، لافتاً إلى أن منعه من دخول تركيا يؤكد الهجوم الكبير الذي تمارسه أنقرة على حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير.

الصحفي الإيطالي، أشار كذلك إلى القرار الذي اتخذه النظام التركي بحقه عام ألفين وأربعة عشر، حيث منعه من تغطية معارك تحرير مدينة كوباني شمال شرقي سوريا، وإجباره على الرحيل من تركيا.

يذكر، أنه كان من المقرر أن يلقي الصحفي الإيطالي جوسيبا أكونسيا محاضرة في مدنية أزمير غربي تركيا، عن الأشكال الحالية للسلطوية وأشكال رد فعلها التي ترتقي أحياناً إلى الديكتاتورية، قبل أن يتفاجئ بقرار من سلطات النظام التركي بمنعه من إلقاء المحاضرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى