آخرى

“الأسد”: من الضروري عودة جميع الأراضي المحتلة إلى سوريا

قال الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني: “من الضروري إنهاء الاحتلال في إدلب وعودة جميع الأراضي المحتلة إلى سوريا”.
ووصل وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إلى دمشق في وقت سابق اليوم، قبل أيام من قبل أيام من اجتماع اللجنة الدستورية في سويسرا، التي ستنعقد في الثامن عشر من الشهر الجاري.
ووفق ما نقلته وسائل الإعلام الرسمية فإن الأسد قال للوزير الإيراني “إنه يريد استرجاع كامل الأراضي السورية”، مشدداً على “أهمية تعزيز التعاون وتعميق العلاقات بين البلدين”.
وقالت الخارجية الإيرانية إن الطرفين “تبادلا وجهات النظر حول التطورات في أفغانستان واليمن والعراق وسوريا”.
وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن “الأسد” جدد تفاعله مع اللجنة الدستورية في إطار المصالح الوطنية لسوريا، وليس بالتدخل وفرض وجهات نظر خارجية.
ونهاية الشهر الماضي قال غير بيدرسون، المبعوث الأممي إلى سوريا، خلال جلسة مجلس الأمن: “إن لجنة مناقشة الدستور ستجتمع في جنيف في الثامن عشر من تشرين الأول/ أكتوبر”، ومن المقرر أن يجتمع الرئيسان المشاركان لأول مرة معاً في اليوم السابق (السابع عشر من الشهر المقبل) للتحضير للجلسة.
وزيارة عبداللهيان لسوريا هي الثانية له منذ تعيينه بهذا المنصب في الخامس والعشرين من آب/ أغسطس الماضي، إذ كانت زيارته الأولى إلى دمشق في التاسع من نفس الشهر بعيد مشاركته في “مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة” الذي عقد بالعاصمة العراقية بغياب سوري.

ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى