أخبارمانشيت

درار: على النظام السوري اتخاذ طريق سياسي للحوار

اعتبر الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار، تصريحات مسؤولي حكومة دمشق واتهاماتها “تجاوزٌ للفهم والحقيقة، داعياً ” العقلاء أن يشقّوا طريق الحل السياسي دون جعجعات وطحن” والابتعاد عن التصعيد الكلامي.

واتهم وزير خارجية حكومة دمشق فيصل المقداد، أمس الخميس، قوات سوريا الديمقراطية بمحاولات الانفصال.

وقال درار إن “هناك أكثر من طريقة لمكافحة الإرهاب؛ أهمها معالجة أسلوب النظام الذي اتبع الحل العسكري الأمني، والذي أدى لصعود قوى متطرفة مارست أنواعاً من الإرهاب، كان النظام مؤسساً لها، عبر إطلاق الخلايا التي كانت تمثّل هذا الجانب في سجونه”.

وأضاف: “والحل الوحيد والمكافحة الوحيدة هو الحل السياسي الذي يتوافق عليه جميع السوريين على طاولة التفاوض، وليس عن طريق التصعيد الكلامي الذي مازلنا نسمعه باستمرار من ممثلي النظام. ولولا وجود إيران وروسيا، يعلم النظام ماذا كان مصيره. لذلك فإن الحل الوحيد هو الجلوس إلى طاولة التفاوض، عندها نستطيع مواجهة الإرهاب بكل أشكاله”.

وأشار درار أن الوجود الدولي والإقليمي في سوريا ليس نتيجة وجود شرعي أو لا شرعي، إنما هي مسألة مصالح دولية تدخلت بسبب ضعف الحالة السورية وهشاشة الدولة والأسلوب المتبع.

وأضاف: “ما يجري الآن هو نوع من التصعيد وكأننا نبدأ من جديد، مع أن الحل السياسي طريقه مفتوح أمامنا، وعلى العقلاء أن يشقّوا هذا الطريق دون جعجعات ولا طحن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى