أخبار

في دعوة مباشرة للتتريك.. قائد مرتزقة “السلطان مراد” يأمل بضم سوريا إلى “المجلس التركي”

قال قائد مرتزقة “السلطان مراد” التابع للاحتلال التركي بأنه يتمنى أن تنضم سوريا إلى “المجلس التركي” في دعوة مباشرة إلى تتريك البلاد، وتحدث ذلك بمناسبة ما يعرف بـ “يوم التعاون” الذي تحتفل به الدول الناطقة باللغة التركية.

وفي الثالث من تشرين الأول/أكتوبر من كل عام، تحتفل الدول الناطقة باللغة التركية بما يعرف بـ “يوم التعاون”، والذي يصادف ذكرى اتفاق ناختشيفان، الذي جرى توقيعه بين تركيا وأذربيجان وكازاخستان وقرغيزستان في 3 تشرين الأول من العام 2009، بهدف إنشاء مجلس التعاون للدول الناطقة باللغة التركية “المجلس التركي”.

وفي هذا اليوم، خرج علينا فهيم عيسى قائد مرتزقة “فرقة السلطان مراد” والذي يعتبر من أقرب المجموعات من الاحتلال التركي، بتغريدة على “تويتر” مهنئًا جميع متحدثي اللغة التركية بهذه المناسبة على اعتبار أن عيسى من المكون التركمان.

وعبر المدعو عيسى كما ذكر عن أماله بأن “تصبح سورية بعد (التطهير والتحرير) على حد وصفه، دولة حرة وتنضم إلى المجلس التركي”.

ولاقت تغريدة فهيم عيسى هذه ردود أفعال متفاوتة على مواقع التواصل الاجتماعي فبعضهم علق قائلاً: “كيف لدولة حرة أن تتحول لغتها إلى لغة أخرى؟” و “سياسة التتريك عائدة من جديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى