أخبار

قـ ـوات سوريا الديمقراطية تكشف هوية متـ ـزعم “خطـ ـير”من داعـ ـش القي القـ ـبض عليه

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن هوية متزعم لمرتزقة داعش تم إلقاء القبض عليه في وقت سابق، وقالت عنه “إنه قيادي خطير من قيادات تنظيم داعش الإرهابي”.

هوية المرتزق، جاء ذكرها في بيان للمركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، نشره على الموقع الرسمي للقوات.

وفيه ذكر المركز أن المرتزق الذي تم إلقاء القبض عليه في عملية أمنية لوحدات مكافحة الإرهاب في مدينة الرقة في وقت سابق من هذا الشهر “يدعى محمد صخر البكر، وكان نائب ما يسمى القائد العسكري لولاية الشام لدى داعش، وشارك في الهجوم على سجن الصناعة في الحسكة كقيادي، وأنه أحد المسؤولين الأساسيين في وضع المخططات الهجومية لداعش في سوريا “.

وجاء في نص البيان :

“لاتزال قوّاتنا تلاحق بقايا فلول خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ في مختلف مناطق شمال وشرق سوريّا، وتُنزِلُ بهم ضربات قاصمة، حيث تَدُّكُ أوكارهم ومخابئهم السرّيّة، وتلقي القبض على عناصره وقياداته.

ففي وقت سابق من هذا الشهر، وضمن عمليّة أمنيّة دقيقة ومُحكمة لوحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التّابعة لقوّاتنا، قوّات سوريّا الديمقراطية، تمكَّنت من إلقاء القبض على قيادي خطير من قيادات تنظيم “داعش” الإرهابيّ.

حيث ألقت وحداتنا القبض على القياديّ في التنظيم الإرهابيّ المدعو “مُحمَّد صخر البكر” والملقَّب بـ”خالد الشّامي” في مدينة الرّقَّة.

وتَمَّ التَعرُّف على هُويّة الإرهابيّ في التَّنظيم؛ حيث كان نائباً للقائد العسكريّ لـ”ولاية الشام”، حسب التسمية التي يطلقها التَّنظيم الإرهابيّ، كما تَمَّ التأكُّد من مشاركته في الهجوم على سجن الصِّناعة بمدينة الحسكة في يناير/ كانون الثّاني عام 2022 كقياديّ في العمليّة الإرهابيّة، إضافة إلى أنَّه كان أحد المسؤولين الأساسيّين في وضع المُخطَّطات الهجوميّة للتَّنظيم الإرهابيّ في سوريّا، وخاصَّةً في مناطق شمال وشرق سوريّا، هذا فيما توضَّحَ أنَّه أصيب ثماني مرّات خلال سنوات انضمامه للتَّنظيم في سوريّا.

وتُشدِّدُ قوّاتنا على ملاحقة خلايا التَّنظيم الإرهابيّ، وتؤكِّدُ أنَّ عمليّاتها ضدَّه لن تتوقَّف حتّى تتمكَّنَ من اجتثاثه من جذوره وتُجفِّفَ منابعه، لتُرسِّخَ الأمن والاستقرار في مناطقنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى