أخبار

رئيس الوزراء الأردني يجري مباحثات لتسريع إيصال الغاز المصري

مباحثاتٌ وُصِفت بالإيجابية أجراها رئيسُ الوزراء الأردني بشر الخصاونة في العاصمة اللبنانية بيروت، التي وصلها في ساعةٍ متأخرة من يوم الأربعاء.

رئيسُ الوزراء الأردني أوضح أن محادثاتِه تناولتْ بالدرجة الأولى تسريعَ شحن الغاز الطبيعي المصري عبر الأردن ومن ثَمَّ سوريا وصولاً إلى لبنان لمعالجة بعض تحديات الطاقة وقطاع الكهرباء في هذا البلد.

وخلال مؤتمر صحفي جمعَه مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، قال الخصاونة إن بلاده لن تتأخرَ بالاستجابة لكل الاحتياجات التي تستطيع تأمينَها للشعب اللبناني، مشيراً إلى أن هناك أيضاً جهوداً لتزويد لبنان ببعض الكهرباء من الأردن.

وفي وقتٍ سابق من هذا الشهر قالت وزيرةُ الطاقة الأردنيةُ، هالة زواتي، إن البنيةَ التحتية لاستئناف تدفق الغاز إلى لبنان بحاجة إلى فحوصات بعد توقف ضخ الغاز في المنطقة، دام نحو عشر سنوات.

يشار إلى أن العاصمة الأردنية عمان استضافت في الثامن من الشهر الجاري اجتماعاً وزارياً ضمَّ وزراءَ الطاقة في كُلٍّ من مصر، وسوريا، والأردن، ولبنان. وتم الاتفاقُ خلال الاجتماع على تقديم خطة عمل وجدول زمني لتنفيذ نقل الغاز المصري عبر الأراضي الأردنية والسورية إلى لبنان الذي يرزح تحت أزمة اقتصادية وكهربائية خانقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى