أخبار

تحذيرات أممية من نقص الكوادر الطبية في لبنان

رغم الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في لبنان، إلا أن البلادَ لا تزال تعاني من تدهور كبير في جميع قطاعات الحياة، لا سيما القطاعَ الصحيَّ الذي يعاني من نقص كبير في المعدات والكوادر الطبية، مع استمرار الأزمة التي تعصف بالبلاد.

الأمم المتحدة وفي تقرير جديد، حذرت من نقص كبير بالكوادر الطبية في لبنان، جراء استمرار الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، مشيرةً إلى أن الأخيرة، أصبحت تعاني من هجرة غير مسبوقة للكوادر الطبية إلى الخارج.

تقرير الأمم المتحدة، أشار إلى أن نحوَ أربعين بالمئة من الأطباء في لبنان، تركوا العملَ في المرافق الطبية بشكل كامل أو أنهم يعملون بدوام جزئي، داخل أو خارج البلاد، في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية وعجز الجهات الحكومية عن إيجاد حلول ناجعة.

في أثناء ذلك، حذرت مؤسسة الكهرباء في لبنان، من انقطاع كامل للتيار الكهربائي عن جميع أنحاء البلاد، بحلول نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري، بسبب النقص الكبير في مخزونات الوقود.

مؤسسة الكهرباء اللبنانية، قالت إن باستطاعتها توليدَ أقلَّ من خمسمئة ميغاواط من الكهرباء خلال الفترة القادمة، باستخدام زيت الوقود الذي تحصّل بموجب الاتفاقية التي تم التوصّل إليها مع العراق.

ويعاني لبنان، من أزمة وقود كبيرة منذ أشهر عديدة، فاقمت الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد منذ نحو ثلاث سنوات، وَسَطَ عجز حكومي كامل عن التوصل إلى أي حلول ناجعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى