أخبار

بين تسهيل عبور داعـ ـش والتنسيق مع الاسـ ـتخـ ـبارات التركية…قـ ـوات حكومة دمشق تسـ ـتهدف الإدارة الذاتية


تسهل قوات حكومة دمشق مرور خلايا داعش إلى مناطق شمال وشرق سوريا، وتمدها بالدعم لاستهداف قوات سوريا الديمقراطية، بالتوازي مع اعمال استخباراتية مع الاحتلال التركي لاستهداف مقرات الإدارة الذاتية.
وفي التفاصيل التي حصلت عليها آدار برس، من مصادرها الخاصة، فإن خلايا داعش والتي تنشيط بشكل كبير في مناطق ريف دير الزور والرقة، تحصل على الدعم والتسهيلات من قوات حكومة دمشق وحواجزهم، لنقلهم من صحراء تدمر إلى شمال وشرق سوريا.
هذا ونفذت داعش العديد من العمليات ضد قوات حكومة دمشق في بادية تدمر، افضى ذلك إلى اتفاقيات لاستهداف قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية.
وفي الآونة الأخيرة تنفذ خلايا داعش العديد من الهجمات ضد قوات سوريا الديمقراطية، بينما تعمل قسد بالتعاون مع قوات التحالف الدولي القيام بعمليات لملاحقتها والقاء القبض على متزعميها.
بالتوزاي مع الدعم لخلايا داعش، نقلت مصادر أن حكومة دمشق جندت عناصر استخباراتية للحصول على معلومات حول مؤسسات الإدارة الذاتية والشخصيات القيادية ونقلها للاستخبارات التركية لاستهدافها.
المصادر أكدت أن العناصر الاستخباراتية تنقل احداثيات المراكز للاستخبارات التركية عبر بوابات تواصل انشئت بينهم لهذا الغرض.
وفي وقت سابق اعترف اشخاص جندتهم قوات حكومة دمشق، للقيام بالفوضى في مناطق الإدارة الذاتية وخلق البلبلة وبث النعرات الطائفية بين مكونات شمال وشرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى