أخبار

بدعم كويتي انشاء مستوطنة جديدة في عفرين المحتلة


افتتح المجلس المحلي مستوطنة جديدة في عفرين تحمل اسم “كويت الرحمة”، لتوطين المزيد من المهجرين والنازحين والاستيلاء على أراضي تعود ملكيتها لمدنيين كرد من أتباع الديانة “الأيزيدية”.
مصادر محلية ذكرت لـ “نورث بالس” أن المستوطنة هي عبارة عن “قرية سكنية” مؤلفة من 350 شقة سكنية إضافة لمسجد ومدرسة ومعهد لتحفيظ القرآن، ومجهزة بأحدث التجهيزات من تمديد صحي وطلاء للشقق وألواح للطاقة الشمسية وخزان لاستيعاب مياه الشرب.
وأضافت المصادر بأن المشروع مقدم من قبل منظمة” شام الخير” المدعومة من تركيا وداعمين كويتيين، وبإشراف كامل من قبل المجلس المحلي في مدينة عفرين التابع لما تعرف “بالحكومة المؤقتة” الموالية لتركيا.
وبحسب المصادر فإن المستوطنة تقع بالقرب من قرية “قيبار” والتي يعد جميع سكانها الأصليين كرد ومن أتباع الديانة الآيزيدية، حيث هجر نسبة كبيرة من سكانها عنها وتم نفيهم والاستيلاء سابقاً على منازلهم وممتلكاتهم، ويهدف مشروع
“القرية السكنية” لتوطين مئات العائلات النازحة والمهجرة من عدة محافظات سورية وتقطن حالياً ضمن المخيمات، حيث يهدف المشروع لنقلهم لشقق سكنية خوفاً عليهم من أمطار فصل الشتاء القادم.
الجدير ذكره أن منطقة عفرين الواقعة تحت سيطرة القوات التركية والفصائل المعارضة الموالية لها، قد شهدت خلال السنوات القليلة الماضية بناء العديد من المستوطنات بدعم وتمويل كامل من منظمات مختلفة وجميعها موالية لتركيا وتتلقى دعماً منها ويوجد لديها مكاتب ومقرات في المدن التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى