أخبار

ترحيب اممي وتعهد بدعم الانتخابات العراقية

أكّدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتّحدة ليندا توماس – غرينفيلد، أنّ بلادها ترحِّب بجهود بعثة الأمم المتّحدة لمساعدة العراق يونامي لدعم الانتخابات بمراقبين إضافيين.

المندوبة الأمريكية وخلال جلسةٍ لمجلس الأمن، أشارت إلى إعلان الولايات المتّحدة عن منحة قدرها خمسة فاصلة اثنين مليون دولار لفريق مراقبة الانتخابات التابع لبعثة الأمم المتّحدة في العراق.

في موازاة ذلك، أكّدت المندوبة على الحاجة إلى المحاسبة القضائية عن أعمال القتل التي قامت بها ميليشيات بحقِّ نشطاء من المجتمع المدني.

توماس أكّدت أيضاَ أنّ الولايات المتّحدة، ومعها شركاءها في التحالف وبعثة حلف شمال الأطلسي “الناتو” بالعراق، سيواصلون تدريب وتقديم المشورة لقوّات الأمن العراقية وتمكينها في الحرب على الإرهاب، وبناء قدراتها لمواجهة التهديدات في المستقبل.

كما، دعت المندوبة الأمريكية، إلى محاسبة الجناة، مؤكّدة دعم انتخابات حرّة ونزيهة في العراق، وأنّ واشنطن تستعدّ لمرحلةٍ جديدةٍ من حملة هزيمة تنظيم داعش الإرهابي بقيادة العراق وشعبه.

وكانت رئيسة بعثة الأمم المتّحدة لمساعدة العراق، جينين هينيس بلاسخارت، قد شدّدت على أهمية الانتخابات المزمع إجراؤها في العاشر من أكتوبر، بالنسبة لمستقبل البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى