أخبارمانشيت

البدء بضح المياه باتجاه محطة العزيزية في الحسكة عبر مشروع استجرار مياه الفرات

باشرت المديرية العامة للمياه في الحسكة ضخ المياه باتجاه الحسكة من محطة الـ 47 عبر مشروع استجرار المياه بعد الانتهاء من إصلاح الكسور.

من المتوقع وصول المياه الى محطة العزيزية في الحسكة، مساء اليوم، حسب الإداري في محطة الـ 47 سليمان الخليل، الذي أشار في لقاء مع وكالة هاوار: إلى أن محطة الـ 47 هي نقطة الارتكاز التي تصل بين مشروع استجرار مياه الفرات ومحطة تحلية العزيزية في الحسكة، حيث إن المشروع يبدأ من محطة الصور والعلوة، ثم الـ 47، وهذه المحطة هي من ستقوم بتزويد الحسكة بالكمية المائية المطلوبة.

وأضاف الخليل أن مشروع استجرار مياه الفرات تم إنجازه بشكل كامل وهو في طور الاستثمار في الوقت الحالي، حيث إن المياه الواردة وصلت إلى المحطة منذ 3 أيام، وعلى إثرها تم الضغط باتجاه الحسكة، حيث وصلت المياه إلى العريشة. إلا أن كسراً مفاجئاً بين محطة الـ 47 والعلوة أعاق العمل، واضطررنا إلى التوقف لتصليح العطل ومعالجة المشكلة.

ونوّه إلى أنه من المتوقع وصول المياه إلى محطة العزيزية في الحسكة مساء اليوم، وبكمية تقدر بـ 15000 متر مكعب، ثم تصفيتها وتنقيتها وضخها إلى الأحياء في مدينة الحسكة، مؤكداً أن هذه الكمية تشكل20% من حاجة المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى