أخبارمانشيت

مصادر إعلامية: “الخارجية الأميركية تعلق على استـ ـهداف فصـ ـيل موالٍ لإيران لقوات سوريا الديمقراطية”

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، لنورث برس، إن واشنطن “سترد بشكل مناسب ومتناسب على الهـ ـجمات التي تتـ ـعرض لها القوات الأميركية وقوات التحالف في كل من سوريا والعراق”، مبيناً أن شراكتهم مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مستمرة ومتواصلة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت “قسد” فقدان ستة من مقاتـ ـليها بهجـ ـوم نسبته إلى “ميليشـ ـيات مدعومة من إيران”، وذلك بعد ساعات من إعلان “المـ ـقاومة الإسـ ـلامية في العراق” مسؤوليتها عن الهجـ ـوم.

وتابع “نحن نعلم أن إيران تدعم هذه الميليشـ ـيات التي تواصل مهاجـ ـمة قواتنا، والأمر متروك لإيران لوقف هذه الجماعات، وسوف يرد الجيش الأميركي للدفاع عن قواتنا عند الضرورة وبالطرق المناسبة”.

وأضاف المسؤول في رده عبر البريد الإلكتروني أن رسالة الولايات المتحدة بشأن الضـ ـربات الأخيرة على مواقع في سوريا والعراق واضحة، مبيناً أنهم لا يريدون زيادة التصـ ـعيد والصـ ـراع في المنطقة.

وأوضح المسؤول الأميركي أن الولايات المتحدة ستواصل شراكتها مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في جهودها ضد تنظـ ـيم الدولة الإسـ ـلامية “داعـ ـش” الذي لا يزال يشكل تهديدًا للاستقرار الإقليمي، في إشارة، بأنهم سوف يبقون على اتصال وثيق مع مسؤولي “قسد”.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى