أخبار

وسائل إعلام: انفـ ـجارات على مناطق حدودية سورية مع الأردن.. مستهدفة تجار المخدرات

قالت وسائل إعلام إن انفجارات سمعت في مناطق سورية حدودية مع الأردن فجر اليوم.
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن “انفـ ـجارات ضـ ـربت منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، ناجمة عن قـ ـصف استهدف مواقع هناك فجر اليوم الاثنين، حيث استهدف القـ ـصف منطقة محطة التنقية بخراب الشحم غربي درعا، دون معلومات إلى الآن عن الخسائر البشرية والمادية”.

وبحسب المرصد فإنه “لا يُعلم حتى اللحظة إذا ما كانت الأردن هي من قصـ ـفت واستهدفت المنطقة هناك في إطار محاولات الجانب الأردني استهداف تجارة المخـ ـدرات في المنطقة هناك بالتنسيق مع حكومة دمشق، لاسيما وأن الأردن أكدت أنها ستـ ـحارب عمليات تهـ ـريب المخـ ـدرات إلى أراضيها، أو أن الانـ ـفجارات ناجمة عن شيء آخر مجهول إلى الآن”.

من جانبها أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم بسماع أصوات انفـ ـجارات قـ ـوية في الجانب السوري من الحدود، قالت إنها “ناجمة عن قصـ ـف نفذته طـ ـائرات حربيـ ـة تابعة للجيش الأردني” على حد قولهم.

ونقل موقع “خبرني” الأردني، عن السكان قولهم إنهم سمعوا أصوات طائرات حربيـ ـة وانفـ ـجارات قوية لأكثر من 10 دقائق، في المناطق المحاذية للحـ ـدود السورية خلال ساعات الفجر الأولى.

وحتى اللحظة لم يصدر أي إعلان رسمي من جانب الحكومة الأردنية بشأن هذه الغـ ـارات.
وكانت عمان هـ ـددت في وقت سابق بشن عمـ ـلية عسكرية داخل سوريا في حال فشل حكومة دمشق بالإيفاء بتعهداتها بوقف تدفق المخـ ـدرات نحو دول المنطقة.

ولوح وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، باحتمالية شن الأردن عملية عسـ ـكرية داخل سوريا، قائلاً في تصريحات لشبكة “سي إن إن” الأميركية، إن “العديد من الأشخاص عانوا من عواقب الأزمـ ـة السورية بما في ذلك الأردن، مشددا على أنهم سيحرصون على القيام بكل ما يلزم للتخفيف من أي تهديد لأمن الأردن”.

وأضاف “نحن لا نتعامل مع تهديد تهـ ـريب المخـ ـدرات باستخفاف، إذا لم نشهد إجراءات فعالة للحد من هذا التهديد، فسنقوم بما يلزم لمواجهته، بما في ذلك القيام بعمل عسكري داخل سوريا للقضاء على هذا التهـ ـديد الخطيـ ـر للغاية ليس فقط في الأردن، ولكن عبره نحو دول الخليج والدول العربية الأخرى في العالم”.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى