أخبار

تعدادسجون تركيا ينمو بشكل سريع في عهد أردوغان

كشف تقرير لمجلة فورين بوليسي الأمريكية أن صور الأقمار الصناعية تظهر أن النظام التركي أنفق ما يقرب من ثلاثة عشر مليار ليرة لبناء مئة وواحد وثلاثين سجناً منذ تموز ألفين وستة عشر, ولغاية آذار ألفين وواحد وعشرين.

ويضيف التقرير أن وثائق وزارة العدل التركية وتقاريرها تشير إلى أن حكومة أردوغان تخطط لحوالي مئة مركز احتجاز إضافي، مؤكدة أن هذا التوسع الهائل في شبكة السجون في البلاد يساعد في حملة حكومة أردوغان القمعية ضد معارضيها وانتهاكات حقوق الإنسان.

التقرير أكد أن وتيرة البناء الحالية بلغت أكثر من ضعف ما كانت عليه في السنوات الأربع السابقة ولوحظ أن أربعة وستين سجناً قيد الإنشاء.

وزادت المساحة الأرضية للسجون المبنية بعد ألفين وستة عشر بنسبة خمسين في المئة في المتوسط ​​مقارنة بالفترة السابقة, وأشار التقرير إلى أن حكومة أردوغان لا تخفي جنون بناء السجون، مضيفا أنه مع إضافة سجون جديدة، ارتفع عدد السجناء من مئة وثمانين ألفًا في ألفين وستة عشر, إلى حوالي ثلاثمئة ألف في ألفين وتسعة عشر, وذكر التقرير أن سعة السجون في تركيا احتلت المرتبة الأعلى بين سبع وأربعين دولة عضو في مجلس أوروبا.

وفي وقت سابق أكد تقرير لمؤسسة أمريكية بأن تركيا احتلت مركزاً بين المراكز الثلاث الأولى في العالم من حيث سجن المثقفين خلال عام ألفين وعشرين, كما كشف تقرير لموقع نورديك مونيتور السويدي تفاصيل التعذيب الوحشية وانتهاكات حقوق الإنسان التي تحصل في السجون ومراكز الاعتقال, فيما يواصل النظام التركي سجن معارضيه منذ نحو أربع سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى