أخبار

واشنطن تؤكد عدم الاعتراف بطالبان في حال وصولها للسلطة بالقوة

إصرارُ حركة طالبان على عدم وقف إطلاق النار والدخول في محادثات سلام مع الحكومة الأفغانية وتحذيرها لواشنطن بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان، دفع واشنطن لتوجيه تحذيراتٍ للحركة في حال استمرَّت على نهجها الحالي.

المبعوث الأمريكي الخاص بأفغانستان زلماي خليل زاد، أكد عدم اعتراف بلاده بطالبان في حال وصولها إلى السلطة بالقوة، فيما قالتِ الخارجيَّةُ الأمريكية إن خليل زاد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة، بهدف المساعدة في تشكيل رد دولي مشترك للوضع المتدهور في أفغانستان.

وكانتِ الإدارةُ الأمريكية قد أوضحت في وقت سابق، أن واشنطن ستحافظ على دعم كابول، خاصة فيما يتعلق بالتدريب العسكري، وستواصل الضغط على طالبان لوقف هجومها العسكري والتفاوض للتوصل إلى تسوية سياسية، على اعتباره السبيل الوحيد للاستقرار والتنمية في أفغانستان.

انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة وطالبان في الدوحة

في سياقٍ متَّصلٍ، أعلن مصدرٌ في وزارة السلام الأفغانية، انطلاقَ جولةٍ جديدةٍ من المفاوضات بين ممثلين عن الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب المصدر، فإن المفاوضاتِ ستستمرُّ ثلاثةَ أيام، وذلك مع احتدام المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية وعناصر طالبان، التي تسعى لتوسيع سيطرتها على عواصم أقاليم جديدة بالبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى