أخبارمانشيت

قيادات “قسد” تتباحث مع وجهاء عشائر عربية(العكيدات والبكارة) وتصل لنتائج مهمة

بحث القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، الجنرال مظلوم عبدي، تطورات الأحداث في دير الزور وسبل تحسين الأوضاع في المنطقة مع شيوخ ووجهاء قبيلتي “العكيدات”، و”البكارة”.

وعقد القائد العام لقسد وعضوَي القيادة العامَّة “لقمان خليل وروهلات عفرين”، سلسلة اجتماعات مع شيوخ ووجهاء عشائر دير الزور.

وتطرق قائد “قسد” لدور العشائر بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، كما ناقش الخضور ملف المعتقلين وسير مجلس العدالة وإعادة النظر في بعض القضايا.

وبحسب بيان نشره مركز “قسد” الإعلامي، صباح الأحد، شدد الاجتماع على تسريع تنفيذ مقررات مؤتمر “تعزيز الأمن والاستقرار”، وتحسين الواقع الخدمي والمعيشي.

ودعا المجتمعون إلى ضرورة التصدي لمحاولات التخريب وبث الفتن، فيما أكدت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية على سريان العفو على المتورطين في مواجهة “قسد”.

وطالب شيوخ العشائر بإعادة النظر بأسلوب المداهمات والعمليات التي تستهدف خلايا “داعش”، في ظل حدوث أخطاء فيها، مع التأكيد على استئصال خلايا التنظيم.

وتم خلال الاجتماع مناقشة ملف العائدين من مخيم الهول، واشتكى الشيوخ والوجهاء من أمور خدمية، وطالبوا بمحاربة الفساد، طبقاً لبيان “قسد”.

ووجهت القيادة العامة بتعويض أصحاب المنازل والممتلكات التي تضررت خلال الأحداث الأخيرة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى