أخبارمانشيت

“#حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني” يُحيي الذكرى الـ(126) لعيد الصحافة الكردية

بمناسبة مرور 26 عاماً بعد المئة على صدور “أول صحيفة كردية” بفضل جهود المناضل الخالد “مقداد بدرخان” أحيا حزب “الوحدة الديمقراطي الكردستاني” عيد الصحافة الكردية الذي يصادف يوم 22 نيسان من كل عام في سد مزكفت، بحضور أعضاء من رئاسة #المجلس الوطني الكردي والأمانة العامة ونخبة من المثقفين والشعراء والكتّاب والصحفين والفنانين والشخصيات الوطنية وجمع غفير من رفاق وأصدقاء الحزب.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان وشهداء الحرية في سوريا وروح الخالد ملا مصطفى البارزاني.

ألقيت خلال الفعالية العديد من الكلمات، ومنها كلمة باسم المجلس الوطني الكردي، والتي القاها الأستاذ “سليمان اوسو” عضو الهيئة الرئاسية، وكلمة باسم حزب #الوحدة الديمقراطي الكردستاني ألقتها سكرتيرة الحزب الأستاذة “فصلة يوسف”. مطالبين حزب الاتحـ ـاد الديمقراطي الافراج عن المعتقلين، وادانـ ـت الـ pyd وممارساتها في قمع حرية الرأي والتعبير حسب بيانهم.

ركزت معظم الكلمات على أهمية ودور الصحافة الكردية واللغة الكردية الأم، والتحـ ـديات والمعاناة التي يواجهها الإعلام الكردي من قمع الصحفيين، ومنعهم من القيام بممارسة مهامهم في ظل الأنظمة الشمولية التي تضـ ـطهد الشعب الكردي برمته، وتنـ ـتهك حقوقه القومية المشروعة، كما أشادوا بضرورة إحياء هذه المناسبة نظراً لأهميتها في هذه المرحلة التاريخية العصيبة التي يمر بها شعبنا الكردي.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى