أخبار

صحفي تركي: وزارة التجارة تخدع الشعب بشأن حظر الصادرات إلى إسرائيل

اتهم الصحفي التركي، متين جيهان، وزارة التجارة بعدم تنفيذ قرار حظر تصدير عدد من السلع التركية إلى إسرائيل، وقال إن الوزارة تخدع الشعب ببيانات إعلامية.

وقال الصحفي متين جيهان، إن “القيود التجارية” الصادر عن وزارة التجارة لا تطبق، ردا على بيان من الوزارة ذكر أن المعلومات المثارة بشأن استمرار تصدير السلع المفروض عليها حظر.

وقال جيهان: “يكذبون علينا، وللأسف بيان وزارة التجارة بشأن تقييد التجارة مع إسرائيل لا يعكس الحقيقة، وأقدم الأدلة على ذلك أدناه، وكما تعلمون، فإن أحد المنتجات التي نرسلها بانتظام إلى إسرائيل كان الأسمنت”.

وأضاف الصحفي: “بل ويمكننا القول إننا نلبي جميع احتياجات إسرائيل من الأسمنت تقريبًا، تم إدراج 54 منتجاً في قرار تقييد التجارة مع إسرائيل، الذي أعلنته وزارة التجارة في 9 إبريل الماضي، وتم إدراج الأسمنت في هذه القائمة، اليوم أرى بوضوح أنه على الرغم من البيان الرسمي، فإننا نواصل إرسال الأسمنت إلى إسرائيل”.

وذكر جيهان أن إحدى الشركات التي ترسل الأسمنت بانتظام هي شركة Akçansa، وهي شركة تابعة لشركة Sabancı Holding، كما أن السفينة التركية  Kazime Ana، التي انطلقت من ميناء أكشانسا في تشاناكالي أمس، تبحر حاليًا في بحر إيجه ووجهتها إسرائيل، وستصل بعد يومين إلى ميناء أشدود وتسلم الأسمنت، تحمل العديد من السفن من أكشانسا  إلى إسرائيل، إن السفينة Kazime Ana هي واحدة فقط منهم وقد شحنت إلى إسرائيل 168 مرة حتى الآن، وهي تتنقل بانتظام بين تشاناكالي وأشدود.

وأشار جيهان إلى أنه يمكن التأكد من جميع المعلومات التي يقدمها من خلال سجلات المرور البحرية الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى