أخبار

وزير الدفـ ـاع الإسرائيلي : لا خيار سوى الرد على إيـ ـران

قال غالانت لأوستن في مكالمة هاتفية إن إسرائيل “لا يمكنها السماح بإطلاق صواريخ باليستية على أراضيها دون رد”.

أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت نظيره الأميركي لويد أوستن أن إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الأخير الذي الالأخير الأالذي شنته إيران، حسبما صرح مسؤول أميركي ومصدر آخر مطلع على المكالمة لموقع اكسيوس الأميركي.

وتحث إدارة جو بايدن والعديد من الدول الغربية الأخرى المتحالفة مع إسرائيل حكومة بنيامين نتنياهو على عدم التسرع في الرد على إيران الذي قد يؤدي إلى حرب إقليمية، حيث اجتمع مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي اليوم لمناقشة الرد الإسرائيلي المحتمل، بحسب الموقع.

وقال غالانت لأوستن في مكالمة هاتفية إن إسرائيل “لا يمكنها السماح بإطلاق صواريخ باليستية على أراضيها دون رد”، حسبما قال المسؤول الأميركي والمصدر المطلع على المكالمة.

وأضاف غالانت أن إسرائيل لن تقبل معادلة ترد فيها إيران بهجوم مباشر في كل مرة تضرب فيها إسرائيل أهدافاً في سوريا.

وقالت المصادر إن أوستن نقل رسالة مماثلة لتلك التي قدمها بايدن لنتنياهو مساء السبت، مشدداً على ضرورة بذل كل ما هو ممكن لتجنب المزيد من التصعيد.

وجاء في القراءة الإسرائيلية العامة للمكالمة أن غالانت أعرب عن “تقديره العميق” لأوستن للتعاون والتنسيق بين الجيش الإسرائيلي والجيش الأميركي وشركاء دوليين آخرين لمواجهة الهجوم الإيراني.

وجاء في البيان الإسرائيلي أن “الوزير غالانت أكد أن مؤسسة الدفاع الإسرائيلية تظل في حالة تأهب ومستعدة لمواجهة تهديدات إضافية”.

في قراءة الولايات المتحدة للمكالمة، قال البنتاغون إن أوستن “أكد أنه في حين أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى التصعيد، فإننا سنواصل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن إسرائيل والأفراد الأميركيين”.

وقال البنتاغون ووزارة الدفاع الإسرائيلية إن أوستن وغالانت ناقشا أيضاً الجهود المبذولة لإقامة تحالف دولي وإقليمي ضد إيران.

وقال البنتاغون إن أوستن أطلع غالانت على مشاوراته مع الشركاء والحلفاء “لتعزيز التصميم الدولي في مواجهة العدوان الإيراني”.

وقال غالانت لأوستن إن هناك فرصة لإقامة “تحالف استراتيجي لمواجهة التهديد الذي تمثله إيران”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى