أخبار

مظـ ـاهرتان في مدينتي إدلب وسلقين.. مطالبين برحيل “الجـ ـولاني”

تظاهر العشرات في مدينة إدلب للمطالبة برحيل “الجـ ـولاني”، والإفراج عن المعـ ـتقلين في سجـ ـون الهـ ـيئة، مؤكدين على استمرار المظـ ـاهرات حتى تحقيق المطالب.

كما خرج أهالي في مدينة سلقين بمظـ ـاهرة طالبوا خلالها بإسـ ـقاط “الجـ ـولاني” وإخراج المعتـ ـقلين من “المسـ ـالخ البشرية” بحسب وصفهم.

وخلال آذار الفائت، تظـ ـاهر الأهالي 17 يوما في العديد من النقاط بريفي حلب وإدلب الخاضعة لنـ ـفوذ هيـ ـئة تحـ ـرير الشام، وسط اعـ ـتداءات ناعمة من قبل عـ ـناصر الهيـ ـئة.

ويسود الغـ ـضب بين الناس في مناطق سيطرة هـ ـيئة تـ ـحرير الشام والشمال السوري بعد اعـ ـتراف الهيـ ـئة بمقـ ـتل أحد المعـ ـتقلين لديها وهو عنـ ـصر بجيش الأحـ ـرار، بعد عشرة أشهر من إخـ ـفائه وعدم الإفصاح عن مصيره.

وأشاعت الهيـ ـئة اتّهامه بالعمـ ـالة واستلام حوالات مالية من جهة أجنبية، لتتبيَّنَ براءته من تلك التّهـ ـم ومقـ ـتله تحت وطأة التعـ ـذيب قبل نحو خمسة أشهر، كما أفصحت الهـ ـيئة لعائلته عن مكان دفنه، ليتم استلام جـ ـثمانه وإعادة دفنه في مقابر العائلة.

ويطالب المتـ ـظاهرون بإسـ ـقاط “الجـ ـولاني” ورفع الظلم وكف القبضـ ـة الأمنية وتبيض السـ ـجون من الشرفاء وفتح الجبهات، بالإضافة إلى إطلاق سراح جميع معـ ـتقلي الرأي ومحاكمة عاجلة وعادلة للمـ ـساجين ووقف التعـ ـذيب، وتخفيف الرسوم والضـ ـرائب عن المواطنين.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى