أخبارمانشيت

مقـ ـتل نحو 40 شخصاً بينهم مدنيون بقصـ ـف إسرائيلي على ريف حلب

قصـ ـفٌ إسرائيليّ يبدو أنّه الأعنـ ـف منذ سنوات، يستـ ـهدف الأراضي السورية، مخلّفاً حصيلةً ثقيلةً من القـ ـتلى والجـ ـرحى بصفوف قوات الحكومة السورية ومن المدنيين أيضاً.

مصادر أمنية تحدّثت عن ضـ ـرباتٍ إسرائيليةٍ على ريف حلب في ساعةٍ مبكّرة من صباح الجمعة أدّت إلى مـ ـقتل ثمانيةٍ وثلاثين شخصاً بينهم خمسةُ عـ ـناصر في جماعة حـ ـزب الله اللبناني.

وفي وقتٍ سابق، قالت وزارة الدفاع السورية، إنّ عدداً من المدنيين والعسـ ـكريين قُتـ ـلوا بعد هـ ـجومٍ إسرائيليٍّ من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مسـ ـتهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب، مضيفةً أنّ القصـ ـف تزامن مع اعـ ـتداءٍ بالطيـ ـران المسـ ـيّر نفّذته التنـ ـظيمات الإرهـ ـابيـ ـة من إدلب وريف حلب الغربي.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ القـ ـصف الإسرائيلي استهدف مستودعاً للأسـ ـلحة تابعاً لجماعة حـ ـزب الله في منطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي تزامناً مع قـ ـصفٍ إسرائيليٍّ استهدف معامل الدفاع في السفيرة جنوبي شرق مدينة حلب فيما دوت انفجـ ـاراتٌ في منطقة كفرجوم في ريف حلب الغربي، ما أسفر عن سـ ـقوط عشرات القـ ـتلى.

وجاءت هذه الهـ ـجمات على ريف حلب بعد ساعاتٍ من غـ ـارةٍ إسرائيليةٍ استهدفت مواقع للفـ ـصائل التابعة لإيران في منطقة البحدلية القريبة من السيدة زينب، بريف دمشق، ما أسفر عن إصابة خمسة عناصر من جماعة حـ ـزب الله اللبناني من الجنسية السورية.

هذا وبلغ عدد الاستـ ـهدافات الإسرائيلية للأراضي السورية، منذ مطلع العام الحالي، سبعة وعشرين هـ ـجوماً، أسفر عن مـ ـقتل نحو ثمانين عنـ ـصراً من قوات الحكومة والفـ ـصائل التابعة لإيران، بالإضافة إلى إصـ ـابة العشرات، وتدمير مقرات ومسـ ـتودعات أسـ ـلحة وذخـ ـائر ومراكز وآليات.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى