أخبار

قصـ ـف متبادل بين قـ ـوات دمشق والفـ ـصائل شمال غرب سوريا

تصعيد متواصل تشهده مناطق شمال غربي سوريا، ارتفعت وتيرته في الأسابيع الأخيرة بين قوات الحكومة السورية من جهة والفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي وهيئة تحرير الشام الإرهابية “جبهة النصرة” سابقاً من جهة أخرى، مخلفاً قتلى وجرحى من الطرفين والمزيد من الضحايا المدنيين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أن قوات الحكومة السورية قصفت بالمدفعية الثقيلة قريتي كفر عمة وكفر تعال بريف حلب الغربي، بالتزامن مع قصف مماثل على بلدات الفطيرة وسفوهن وفليفل والبارة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ومحور الكبانة بمنطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وفي ريف حماة وتحديداً الشمال الغربي شهد محور المشاريع بمنطقة سهل الغاب، قصفاً متبادلاً بين قوات الحكومة من جهة والفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي وهيئة تحرير الشام الإرهابية من جهة أخرى، فيما قصفت الأخيرة بقذائف الهاون مواقع لقوات الحكومة في قرية الملاجة بريف إدلب الجنوبي.

ويأتي هذا التصعيد بعد يوم من إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن انفجارين متتالين نتيجة قصف طائرات مسيرة أطلقتها قوات الحكومة استهدفت موقعين تابعين لـ”جبهة النصرة” في محيط بلدة كفر عمة بريف حلب الغربي، ما أسفر عن وقوع إصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى