أخبار

الكشف عن تفاصيل مقـ ـتل ضابط روسي بتحـ ـطم مروحية شمال غربي سوريا

قُـ ـتل ضابط روسي طيار برتبة رائد بـ ـسقوط مروحية من نوع “Mi-8” بريف اللاذقية شمالي غربي سوريا، يوم 29 كانون الثاني/ يناير الفائت.

وقال مصدر أمني في القوات الحكومية باللاذقية لنورث برس، إن الطائرة سقـ ـطت بعد إقـ ـلاعها من مطار قاعدة حميميم للقيام بدورية استطلاعية، وعُثر على حطامها بعد أيام بسبب سوء الأحوال الجوية قرب أحد الجبال في بلدة “صلنفة” بمنطقة الحفة شمال شرقي اللاذقية.

وقـ ـتل في الحـ ـادث الضابط الروسي الطيار إيريك ماراتوفيتش لوكمانوف، ونعته الجريدة العسكرية الروسية وصفحات روسية على التواصل الاجتماعي.

ونفذت القوات الروسية عمليات بحث برفة عـ ـناصر من “الفرقة 25” في القوات الحكومية وبحضور شخصي للواء سهيل الحـ ـسن قائد قوات “النمر” الحكومية، نقلاً عن المصدر.

وأضاف أن التحقيقات الروسية توصلت إلى أن المروحية سـ ـقطت نتيجة ارتطامها بقمة الجبل وسط عاصفة ثلجية حينها، ولم يحصل المصدر على معلومات عن وجود عنـ ـاصر روس آخرين في المروحية.

وهذه هي الحـ ـادثة الرابعة من نوعها لسـ ـقوط الطائرات الروسية منذ انخراطها بالحـ ـرب في سوريا، حيث أسـ ـقطت تركيا قاذفة روسية من طراز سوخوي-24 كانت تحلق من قاعدة حميميم على بعد 30 كم من الحدود مع تركيا في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

وفي آب/ أغسطس 2016 أُسقـ ـطت طائرة روسية قرب بلدة سراقب بريف إدلب، وفي شباط/ فبراير 2021 سقطت مروحية روسية بريف بلدة تل تمر شمال الحسكة شمالي سوريا، وقالت الدفاع الروسية إنها هبـ ـطت اضـ ـطرارياً لأعطال فنية.

ونُقل جثمان “لوكمانوف” إلى قاعدة حميميم ومنها إلى مدينة خاباروفسك الروسية حيث دفن فيها.

وترفّع “لوكمانوف” إلى رتبة رائد بعد مباشرة مهامه في سوريا بشباط/ فبراير العام الفائت، وكان قد درس بالقسم الهندسي في الأكاديمية الحربية الروسية، وفقد حياته “أثناء أداء مهمة دفاع خارج الوطن” نقلاً عن الجريدة العسكرية الروسية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى