أخبار

الاحـ ـتلال التركي يقـ ـصف ريف ناحية تل رفعت شمال حلب

يواصل الاحتلال التركي هجماته على إقليم شمال وشرق سوريا، مستهدفاً حالة الأمن والاستقرار ومقومات الحياة في المنطقة، في انتهاكات فاضحة للقوانين والمعاهدات الدولية، وصمت مريب من الحكومة السورية والمجتمع الدولي.

قصف تركي جديد يستهدف مناطق شمال وشرق سوريا وهذه المرة، الريف الشمالي لمحافظة حلب، حيث يعيش عشرات آلاف المهجرين قسراً من منطقة عفرين المحتلة.

مصادر محلية قالت إنّ الاحتلال التركي قصف بالمدفعية قرية بيلونية بريف ناحية تل رفعت، ما تسبب بحالة من الخوف والذعر لدى السكان، المتضررين أساساً نتيجة حصار حكومي تشهده المنطقة منذ سنوات.

وتتعرض ناحية تل رفعت ومناطق عدة بريف حلب الشمالي لهجمات تركية متكررة، ما ينذر بكارثة إنسانية تطال المهجرين والسكان بشكل عام.

وكان الاحتلال التركي قد قصف في وقت سابق الجمعة، شمال حلب، مستهدفاً أحراش قرية “صوغانكي” بريف ناحية شيراوا في عفرين المحتلة، وذلك تزامناً مع قصف طال نقطةً عسكريةً لقوات الحكومة السورية بريف مدينة منبج.

وأسفرت الهجمات التركية المتواصلة على إقليم شمال وشرق سوريا بخسائر بشرية كبيرة للمدنيين والعسكريين، إضافة لوقوع أضرار كبيرة في البنية التحتية الحيوية من محطات طاقة ومنشآت توليد كهرباء، الأمر الذي انعكس سلبا على حياة السكان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى