أخبار

روسيا تتهم الولايات المتحدة وأوروبا بخنق اقتصاد سوريا بالعـ ـقوبات والحصار

اتهمت الخارجية الروسية الولايات المتحدة والدول الغربية بـ “خنق” اقتصاد سوريا بالعـ ـقوبات ومواصلة نهب ثرواتها، مشيرة إلى عدم تقديم المساعدة الإنسانية المناسبة لدمشق بسبب النقص المزمن في التمويل.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تواصلان “خنق” اقتصاد سوريا من خلال ما وصفتها بـ “عقـ ـوبات أحادية غير قانونية” تحـ ـظر استيراد مواد البناء والمولدات والأدوية والمعدات الطبية إلى البلاد.

وأضافت الوزارة الروسية أن واشنطن وحلفائها الذين “يحتـ ـلون الأراضي بشكل غير قانوني في شمال شرقي وجنوبي سوريا” مـ ـتورطون في “سرقة وتهريب النفط والحبوب”، على حد تعبيرها.

وقالت إن ذلك يحرم الشعب السوري من موارد الخبز والطاقة.

وطالبت روسيا بالرفع الفوري للعـ ـقوبات المفروضة على كل من سوريا وكوبا وفنزويلا.

وأشارت إلى أن المساعدة الإنسانية المناسبة لسوريا لا يتم تقديمها على وجه التحديد بسبب النقص المزمن في التمويل الناجم عما اعتبرتها “حقيقة أن الجهات المانحة الغربية، على الرغم من التصريحات الصاخبة، لا تفي بالتزاماتها بتخصيص الأموال للمساعدة الطارئة.”

وأضافت وزارة الخارجية الروسية: “ناهيك عن المشاريع في مجال الإنعاش المبكر وتسهيل عودة اللاجئين. فأن خطة الاستجابة الإنسانية الحالية للأمم المتحدة، التي تم إعدادها قبل زلـ ـزال 6 فبراير، تم توفيرها بأقل من 30 بالمائة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى