أخبارمانشيت

مسؤول اميركي: ضـ ـرب عناصـ ـر إيرانية بسوريا… أبرز خيارات البنتاغون للرد على مـ ـقتل جنودها في الأردن

قال مسؤولون أميركيون، إن ضـ ـرب عـ ـناصر إيرانية في سوريا والعراق أبرز الخيارات المطروحة لدى البنتاغون، رداً على مقـ ـتل جنودها في الأردن.

وأمس، اجتمع الرئيس جو بايدن مع فريق الأمن القومي، لاتخاذ قرار بشأن الخيارات المطروحة للرد على الهـ ـجوم الذي استهدف قاعدة أميركية في الأردن، والتي تسببت بمـ ـقتل ثلاثة جنود وإصـ ـابة أكثر من 40 آخرين.

وقل الرئيس الأميركي بعد اجتماعه مع مجلس الأمن القومي: “كما قلت سنحاسب كل المسؤولين عن الهـ ـجوم في الوقت وبالطريقة التي نختارها”.

ونقلت صحيفة “بوليتيكو” عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن الرئيس جو بايدن طلب من مستشاريه خيارات للرد من شأنها ردع أي هـ ـجمات أخرى ضـ ـد قوات أميركية.

وتشمل خيارات الرد المطروحة لدى البنتاغون تشمل ضـ ـرب عنـ ـاصر إيرانية في سوريا أو العراق، وفقاً للمسؤولين الأميركيين.

وتحمّل الولايات المتحدة إيران مسؤولية الهـ ـجوم، وهو ما تنفيه الأخيرة، إلا أن واشنطن ترجّح أن تكون كتائب حـ ـزب الله العراقي المرتبطة بإيران مسؤولة عن مهـ ـاجمة “البرج 22″، وهي قاعدة أميركية في الأردن ظهرت إلى العلن بعد الهـ ـجوم عليها.

كما تشمل خيارات الرد المطروحة لدى البنتاغون أصولا بحرية إيرانية في مياه الخليج، ومن المرجح أن يأتي الرد الأمريكي على شكل موجات ضـ ـد مجموعة من الأهـ ـداف، طبقاً للمسؤولين.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى