أخبارحوارات

استـ ـهداف قوات الاحتـ ـلال التركي لمراكز الإصلاح والتأهيل.. بهدف البقاء على نهح التـ ـطرف بالمنطقة

قال خالد رمو الرئيس المشترك لمكتب العدل والإصلاح في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، أن “السياسة التي تنـ ـتهجها الدولة التركية تـ ـهدد أمن المنطقة ولها تداعيات إقليمية دولية خطـ ـيرة، وأن هناك وقائع ومؤشرات واضحة حيث تقوم بدعم التنظـ ـيمات الإرهـ ـابية علنًا”.

وتستهدف تركيا المنظومة الأمنية والدفاعية في إقيلم شمال وشرق سوريا ناهيك عن استـ ـهداف المنشآت والمؤسسات الخدمية، بل وصل بها الأمر إلى استهداف مراكز الإصلاح والتأهيل، مما يعيد إلى الذاكرة استـ ـهداف مراكز الإصلاح عام 2022 الذي استشهد إثره الرئاسة المشتركة لمكتب شؤون العدل والإصلاح في مقاطعة الجزيرة.

وأضاف رمو، أن تركيا توجه رسالة عبر الـ ـقصف والتصـ ـعيد للإدارة الذاتية والمجتمع الدولي، مفادها عدم تقبل استمرار تأهيل الموقوفين في مراكز الإدارة الذاتية، وبالتالي تريد الحفاظ على ذهنية التـ ـطرف في المنطقة.

وتسعى تركيا لرفع معنويات معتـ ـقلي تنـ ـظيم داعـ ـش القابعين في مراكز الإصلاح بشمال وشرق سوريا، وإعطائهم آمال زائفة بعودة التنـ ـظيم مرة أخرى.

ختامًا قال الرئيس المشترك لمكتب العدل والإصلاح في الإدارة الذاتية، إن التـ ـصعيد التركي يؤثر سلبًا على مساعي الإدارة الذاتية في تحقيق الأمن والاستقرار، إذ طرحت عدة مبادرات لحل أزمـ ـة البلاد مما أثار حفيظة الدولة التركية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى