أخبارمانشيت

قوى الأمن الداخلي في الإدارة الذاتية بإقليم شمال وشرق سوريا في حالة استـ ـنفار

كانت هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة خلال عام 2023 في حالة من الاسـ ـتنفار بسبب استمرار انتـ ـهاكات وهجـ ـمات دولة الاحـ ـتلال التركي وبالرغم من الوضع الأمني إلا أنها حافظت على أمن وحماية المنطقة والمواطنين وأنجزت مشاريع عدة لخدمتهم، كما نفذت حملات عدة ضد خـ ـلايا تنظيم داعـ ـش الإرهـ ـابي ومروجي ومتعاطي المخـ ـدرات والخـ ـلايا التي كانت تستهدف أمن وسلامة شعوب المقاطعة.

وهنا سننشر لكم أبرز وأهم ما قدمته قوى الأمن الداخلي وإحصاءات تشمل كافة مكاتبها وأفرعها في مقاطعة الجزيرة خلال عام 2023 المنصرم:

إعداد مسودة النظام الداخلي لكل من مديريتي / السجل مدني – الدفاع مدني/ والمشاركة في لجنة أعداد مسودة النظام الداخلي لشؤون الضباط وصف ضباط وأيضا المشاركة في لجنة تنظيم ازدحـ ـام السير مع كل من المقاطعتين والنقل.
القيام بحملة التمشيط تحت شعار(صـ ـاعقة الجزيرة) لكل من بلدات الهول وتل حميس وتل براك، وحملة التمشيط لمدينة قامشلو والقرى التابعة لها وايضا حملة التمشيط للمناطق المحيطة بالسـ ـجون في كل من الهول وغويران وعلايا والمشاركة في حملة تعزيز الأمن في ديرالزور.
تنفيذ اجمالي مشاريع لقوى الأمن الداخلي من قبل برنامج الرشاد عددها (10)
تم فتح مركزين للحماية الجوهرية في العريشة والهول.
استقبال المواطنين برحابة صدر ووضع حلول لشكاويهم والتي بلغ عددها إلى 87088 مواطن/ـة.
للحد من شبكات الخـ ـلايا النائمة وشبكات التهـ ـريب والميـ ـت قامت بحملات تمشيط واسعة في مدن الجزيرة بعدد 6 حملات ووصل عدد الموقوفين لهذه الخـ ـلايا إلى 1889.
وصل عدد الموقوفين بتهم مختلفة منها القتل والسرقة والتزوير وجـ ـرائم الدعـ ـارة وغيرها 3074 موقوف .
ولمنع انتشار مادة المـ ـخدرات فكانت الملفات المكتشفة من قبلهم 953 ملف وعدد الموقوفين لهذه الملفات 1312 موقوف.
كان للجان الحماية في الحسكة وقامشلو لها دور فعال في حالة الطوارئ بالانتشار والخروج بدوريات لأجل حماية محاصيل الموسم.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى