أخبار

ضـ ـربات جوية تطال مواقع ومستودعاً للميليـ ـشيات الإيرانية في البوكمال

نفذت طائرة حـ ـربية يعتقد أنها أميركية، غارتين استـ ـهدفت مستودعا للأسلـ ـحة وشحنة سـ ـلاح تابعة للميلـ ـيشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، مما أسفر عن انفـ ـجارات متتالية ناجمة عن الذخـ ـائر في المستودع.

يذكر أن الطيـ ـران الأميركي استهدف مواقع الميليـ ـشيات الإيرانية بدير الزور منذ مطلع العام الجاري 4 مرات خلفت خـ ـسائر بشرية ومادية.

فيما جاءت التفاصيل على النحو الآتي:
– 7 كانون الثاني، أصيب 2 من المليشـ ـيات التابعة لإيران من جنسية غير سورية بجراح بليغة، في استهداف طائرة مسـ ـيرة يرجح أنها تابعة للقوات الأمريكية، استـ ـهدفت شاحنة واحدة على الأقل تابعة للميليـ ـشيات براد محملة بسـ ـلاح وذخـ ـائر، على طريق بلدة الغبرة – مطار الحمدان بريف البوكمال شرقي دير الزور، بعد عبورها الأراضي العراقية باتجاه الداخل السوري.
– 8 كانون الثاني، استهدف طيران حـ ـربي يرجح أنه أميركي مواقع الميــليشـ ـيات ضمن منطقة المزارع بمحيط مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، حيث تصـ ـاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، دون معلومات عن سـ ـقوط خسـ ـائر بشرية.
– 14 كانون الثاني، دوت انفـ ـجارات في مدينة دير الزور، ناجمة عن استه. ـداف طائرات “التحالف الدولي”، مواقع للمجموعات المدعومة من إيران قرب مطار دير الزور العسكري.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى