أخبارمانشيت

الإدارة الذاتية بإقليم شمال وشرق سوريا تدعو لتقـ ـصٍ دولي حول الانتـ ـهاكات التركية في عفرين

دعت الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، السبت، منظمات دولية إلى التحقيق والتقصي في الانتـ ـهاكات التركية وفصـ ـائل المعارضة الموالية لها في عفرين، بمناسبة مرور ست سنوات على الاجـ ـتياح التركي لمنطقة عفرين بريف حلب.
والخميس الفائت، وجّهت منظمات حقوقية شكوى جـ ـنائية لمكتب المدعي العام الاتحادي الألماني، لإجراء تحقيق شامل حول “الجـ ـرائم والانـ ـتهاكات” المرتكبة من قبل تركيا والفـ ـصائل المًسـ ـلحة الموالية لها في منطقة عفرين شمال غربي سوريا.

وقالت الإدارة الذاتية في بيان، إن “التوافقات الدولية التي حصلت وبذر عنها تآمـ ـر دولي في إطـ ـلاق العنان التركي وغض النظر عن سلوكه تعتبر وصمة عـ ـار كبيرة”.

وأضافت أنه مع استمرار “الاحـ ـتلال التركي” لعفرين وممارسات الفـ ـصائل الموالية لها، “نؤكد على أنه لا استقرار ولا حل حقيقي دون تحرير المناطق المحـ ـتلة وفي مقدمتها عفرين”.

ودعت الإدارة القوى الدولية وخاصة منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني لاعتبار قضية عفرين “قضية شعب يتعرض لإبـ ـادة” على كافة المستويات بما فيها التغيير الديموغرافي والخطف والقتـ ـل والاعتـ ـداء على معالم عفرين وتاريخها العريق، وفقاً لنص البيان.

مشيرةً إلى ضرورة قيام لجان تقصي الحقائق الدولية، بالتحقيق في ممارسات الدولة التركية والفـ ـصائل المرتبطة بها وسلوكهم، وتقديم المسؤولين عما يحصل من “انتـ ـهاكات” للمحاكمة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى