أخبار

خروج ثاني أكبر مطحنة قمح عن الخدمة نتيجة القـ ـصف التركي

خرجت ثاني أكبر مطحنة في ناحية عامودا التابعة لمقاطعة الجزيرة عن الخدمة، نتيجة القـ ـصف التركي، ما سيؤثر على إنتاج الخبز لمدة لا تقل عن الشهر.

قصـ ـفت طائرات جيش الاحتـ ـلال التركي في 14 كانون الثاني، مطحنة الخيرات، جنوبي ناحية عامودا بمقاطعة الجزيرة، وتعد ثاني أكبر المطاحن في الناحية وتغطي احتياجات مقاطعة الجزيرة وأجزاء من مقاطعة دير الزور من مادة الطحين، بعد مطحنة حطين.

أوضح عبد الله درباس، مالك المطحنة التي بُنيت عام 2014،بأن: “يهدف الاحـ ـتلال التركي إلى تأزيم أوضاع مواطني إقليم شمال وشرق سوريا عبر قصف المنشآت الحيوية والخدمية”.

مطحنة الخيرات كانت تنتج يومياً أكثر من 50 طناً من الدقيق (الطحين)، ومصدر رزق لأكثر من 20 عائلة، غالبيتها من حلب ودير الزور والحسكة. وأوضح درباس أن الأضرار التي خلّفها القصـ ـف التركي على المطحنة تقدر تقريباً بـ 750 مليون ليرة سورية، أي ما يعادل 50 ألف دولار أمريكي.

وأكد عبد الله درباس أن: “المطحنة ستتوقف عن العمل لمدة لا تقل عن الشهر، للعمل على إعادة تأهيلها، في حال توفرت قطع الغيار، وسيؤدي توقفها عن العمل إلى نقص مادة الطحين، الذي سيؤثر بدوره على إنتاج الخبز”.

واستهدف جيش الاحـ ـتلال التركي الأحد المنصرم 14 كانون الثاني مطحنة الخيرات في عامودا، ما أدى إلى إصابة عاملين في المطحنة هما حسين عايش حسين (45 عاماً) نازح من حسكة، ومحمد خير أحمد شيخي (23 عاماً) من حلب.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى