أخبارتقاريرمانشيت

تقرير مفصل عن هجـ ـمات الاحتـ ـلال التركي على شمال وشرق سوريا .. ضـ ـحايا مدنيون وخروج منشآت حيوية عن الخدمة

تستمر الاستـ ـهدافات الممـ ـنهجة من قبل الاحتـ ـلال التركي عبر الطائرات المـ ـسيرة والحربـ ـية والقصـ ـف المدفـ ـعي على مناطق شمال وشرق سوريا، والتي أسفرت عن خروج عدد من المنشآت الحيوية والمرافق الخدمية عن الخدمة، ودمارٍ كبير بالبنى التحتية المسـ ـتهدفة بعدة مناطق بشكلٍ يرقى لجـ ـرائمِ حـ ـرب، في استهدافٍ ممـ ـنهج لسبل العيش ومحاولة لتقويض الاستقرار.
فعلى مدى اثنتين وسبعين ساعة، اسـ ـتهدفت الطائرات الحربيـ ـة والمسـ ـيرة التابعة للاحـ ـتلال محطات كهرباء وحقول نفط وغاز تغذي المنطقة ومنازل سكنية ومعامل ومؤسسات ومنشآت عامة وخاصة ونقاطاً لقوى الأمن الداخلي، ما تسبب بإصـ ـابة سبعة مدنيين بينهم أطفال، ومقتل خمسة عـ ـناصر من قوات الحكومة السورية.
في ريف المالكية/ ديرك أقصى شمال شرق البلاد، تعرضت منشأة السويدية للغاز لتسع ضـ ـربات أسفرت عن خروج المنشأة عن الخدمة بشكل كامل وتدمـ ـيرها بنسبة 100%، إضافة لاستهداف مناطق واقعة بين قريتي كركندال وقرية شرك بمنطقة كوجرات.
وفي ناحية القحطانية/ تربسبيه استـ ـهدف الاحتـ ـلال التركي محطة عودة النفطية بخمس ضـ ـربات جوية، إضافة إلى قصـ ـف موقع نفطي آخر بالقرب من الطريق الدولي جنوب شرقي الناحية، واستـ ـهداف محطة تحويل التيار الكهربائي بـ ـضربتين، ما سبب انقطاعه عن الناحية ومئة وتسعين قرية تابعة لها، إضافةً لاستـ ـهداف حاجز لقوى الأمن الداخلي، في قرية خزنة الواقعة على الطريق الدولي.

كما تعـ ـرضت مدينة قامشلي ومناطق بريفها لعدة استـ ـهدافات طالت أغلبها محطة الكهرباء الواقعة على طريق الحزام الشمالي، ما تسبب بخروجها عن الخدمة وانقطاع الكهرباء عن خمسين في المئة من المدينة وقرى بريفها، إضافة إلى أحياء شرقي المدينة ومراكز أمنية وشركات إنشاءات، في حين تعرضت محطة الكهرباء الرئيسة بمدينة عامودا لقـ ـصف من قبل الاحـ ـتلال ما أدى لخروجها عن الخدمة، إلى جانب قصف مطحنة وقرى بريف المدينة ما أسفر عن إصـ ـابة مدنيين اثنين.
وفي ناحية الدرباسية استهدف الاحـ ـتلال التركي محطة الكهرباء الرئيسية ومركزاً للتموين بالناحية وعدداً من قرى الريف الغربي، حيث أصـ ـيبت امرأة وطفليها باستهداف طائـ ـرة مسـ ـيرة للاحتـ ـلال منزلاً بقرية “كَربطلي”.

أما في منطقتي كوباني وعين عيسى، فقد اسـ ـتهدف الاحـ ـتلال التركي بشكل رئيسي محطات الكهرباء الرئيسية متسبباً بانقطاع إمدادات الطاقة عن المدينتين وقراهما، بالإضافة إلى استـ ـهداف حاجز لقوى الأمن الداخلي في المدخل الجنوبي لناحية عين عيسى.

وفي منطقة عفرين المحـ ـتلة شمال غربي البلاد، تعرضـ ـت قرية شوارغة التابعة لناحية شرا لقـ ـصف عنيف من قبل الاحـ ـتلال التركي، بالتزامن مع تعـ ـرض قريتي منغ وعين دقنة بريف حلب الشمالي لقـ ـصف بري مكـ ـثف من قبل الاحـ ـتلال وفـ ـصائله الإرهـ ـابية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى