أخبارتقاريرمانشيت

ضحايا مدنيون ودمـ ـار بمنشآت خدمية في مناطق شمال شرقي سوريا بغـ ـارات الاحـ ـتلال التركي الجوية

تستمر الاستهـ ـدافات الممـ ـنهجة من قبل الاحتـ ـلال التركي عبر طائراته المسـ ـيرة والحربـ ـية إضافة لقـ ـصف مدفـ ـعي من قبل فـ ـصائله الإرهابيـ ڟة على مناطق شمال وشرق سوريا، والتي أسفرت عن خروج عدد من المنشآت الحيوية عن الخدمة، ودمـ ـار كبير لحق بالبنى التحتية المسـ ـتهدفة بعدة مناطق.

فمع تسببها بإصـ ـابة عدد من المدنيين بجروح بينهم أطفال، ومقـ ـتل خمسة عنـ ـاصر من قوات الحكومة السورية باستـ ـهداف نقطة لهم جنوبي قامشلي، دمرت هـ ـجمات الاحـ ـتلال التركي منازل سكنية ومحطات كهرباء ومعامل ومنشآت خاصة وعامة، وحقولاً نفطية ومنشآت للغاز والصحة والتعليم ونقاطاً لقوى الأمن الداخلي.

أحدث تلك الهجـ ـمات استـ ـهداف محطة الكهرباء في مدينة قامشلي للمرة الثالثة على التوالي، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من ٦٠٪؜ من أحياء المدينة وريفها، كما استهدف الاحـ ـتلال مستـ ـودعاً للأدوية في المدينة ومدرسة لتعليم قيادة السيارات ومحيط معمل الحلاوة وشركة للإنشاءات وحاجزاً لقوى الأمن الداخلي في قرية “كفري سبي” بريف قامشلي، إضافة إلى استـ ـهداف نقطة تابعة لقوات الحكومة السورية في قرية “ذبانة”.

وفي ناحية القحطانية/ تربه سبيه اسـ ـتهدف الاحـ ـتلال التركي حاجزاً لقوى الأمن الداخلي، في قرية خزنة الواقعة على الطريق الدولي، ومحطة عودة النفطية بخمس ضربات جوية، إضافة إلى قصـ ـف موقع نفطي آخر بالقرب من الطريق الدولي جنوب شرقي الناحية، واسـ ـتهداف محطات تحويل التيار الكهربائي، ما سبب انقطاعه عن الناحية ومئة وتسعين قريةً تابعةً لها.

وتعرضت محطة غاز السويدية بريف المالكية /ديريك لعشر استـ ـهدافات، أخرجتها عن الخدمة، إضافة إلى قـ ـصف نفذته طائرة حربـ ـية طال موقع الطفلة لتصفية المحـ ـروقات بمنطقة كوجرات بريف المالكية، وألحق خـ ـسائر كبيرة.

وفي ناحية الدرباسية اسـ ـتهدف الاحتـ ـلال التركي محطة الكهرباء ومركزاً للتموين بالناحية وعدداً من قرى الريف الغربي، حيث أصيبت امرأة وطفليها باسـ ـتهداف طائرة مـ ـسيرة للاحـ ـتلال التركي منزلاً بقرية “كَربطلي”، وفي ناحية عامودا استـ ـهدف الطيران المـ ـسير للاحـ ـتلال التركي محطة الكهرباء الوحيدة بالإضافة إلى قـ ـصف على قريتي “كودح” و” مركبة” ومطحنة بريف الناحية أسفر عن إصـ ـابة مدنيين.

كما وخرجت محطتا الكهرباء في مدينتي عين عيسى وكوباني شمال شرقي سوريا عن الخدمة بشكل كامل جراء استهـ ـدافهما من قبل الاحـ ـتلال التركي ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عما يقارب ستمئة وستين قريةً ومدينةً بريفي عين عيسى وكوباني، فيما قصف الاحـ ـتلال التركي والفـ ـصائل الإرهـ ـابية التابعة له، بالقـ ـذائف المدفـ ـعية صوامع قرية أم الكيف الواقعة في غرب ناحية تل تمر، وحاجزاً لقوى الأمن الداخلي جنوب الناحية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى