أخبار

العراق يعلن تشكيل لجنة ثنائية لجدولة انسـ ـحاب قوات التحالف من أراضيه

أعلن رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الجمعة، عن تشكيل لجنة ثنائية لجدولة انسـ ـحاب قوات التحالف الدولي من العراق، في أعـ ـقاب مقـ ـتل قياديـ ـين بقـ ـصف أميركي، على مقر للحشد الشعبي الموالي لإيران شرقي بغداد.
وتنشر واشنطن 2500 عسكري في العراق ونحو 900 في سوريا، في إطار التحالف الدولي لمـ ـكافحة تنـــ ـظيم الدولة الإسـ ـلامية “داعـ ـش”، الذي أعلن عن تشكيله عام 2014.

وأمس الخميس، قال مسؤول أميركي في تصريح صحافي، أن الجيش الأميركي نفذ ضـ ـربة جوية في بغداد، ضد قياديين بفـ ـصيل “النجـ ـباء العراقي” الموالي لإيران، ويعتقد بأنهم مسؤول عن هجـ ـمات على القوات الأميركية، نقلاً رويترز.

وقال السوداني إنه “ليس من حق أي جهة التجاوز على سـ ـيادة العراق”.

فيما لم يتم ذكر أي تفاصيل أخرى حول اللجنة المشكلة.
ومنتصف كانون الأول / ديسمبر الماضي، أخبر وزير الدفاع الأميركي رئيس الوزراء العراقي، أن “حركة النـ ـجباء، وكتائب حـ ـزب الله، المصنفتين على قوائـ ـم الإرهـ ـاب، مسؤولتان عن معظم الهـ ـجمات ضـ ـد القوات الأميركية وقوات التحالف في سوريا والعراق”.

فيما وصف الناطق باسم القوات المسـ ـلحة، اللواء يحيى رسول، الضـ ـربة الأميركية في بغداد بأنه “اعتـ ـداء مماثل للأعمال الإرهـ ـابية”، وحمل التحالف الدولي مسؤولية الضـ ـربة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى