أخبار

وسائل إعلام روسية تقر بوجود مرتـ ـزقة يقـ ـاتلـ ـون بأوكرانيا بينهم سوريون

على الرغم من أن موضوع مشاركة مرتزقة أجانب إلى جانب القوات الروسية في المعارك الدائرة في أوكرانيا وبمناطق أخرى، كان يعد من “المحرمات” التي يمنع التطرق لها في وسائل الإعلام الروسية وتكلف ناشره ملاحقة قانونية، إلا أن تقريراً جديداً نشرته قناة “روسيا اليوم” في نسختها الإنكليزية كشف عن مشاركة مرتزقة من دول أخرى بينهم سوريون بالحرب الأوكرانية.

التقرير الذي نشر تحت عنوان “جيش أممي حقيقي… مقاتلون من سوريا ومصر والنيجر يحاربون إلى جانب روسيا”، تحدث عن نشاط مجموعات من المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب القوات الروسية على بعض خطوط التماس في أوكرانيا.

التقرير أكد، أن تلك المجموعات تنشط حاليا في إطار سرية سكيف التي تتمركز بالقرب من سوليدار الواقعة في منطقة باخموت بمقاطعة دونتسيك شرقي أوكرانيا، حيث يتواجد مئات المرتزقة من سوريا ومصر والنيجر، من أجل الحصول على الجنسية الروسية وتعويضات مالية.

الشهادات التي قدمتها الشبكة التلفزيونية، حملت تأكيداً إضافياً لتقارير نشرتها منصات سورية في وقت سابق حول تجنيد العشرات من المرتزقة السوريين من المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة السورية للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا.

وبحسب تقارير المنصات السورية، فإن مطار اللاذقية الدولي غربي سوريا شهد مؤخراً تسيير رحلة جوية على متنها عشرات المرتزقة السوريين كانوا قد وقعوا على عقود مع شركة أمنية روسية للقتال بأوكرانيا، حيث تم إنشاء معسكرات في الشمال الروسي لتدريب هؤلاء.

يشار، إلى أنه ومنذ بدء التدخل الإيراني والروسي والاحتلال التركي في سوريا، تحول الآلاف من السوريين إلى مرتزقة يقاتلون إلى جانب هذه الأطراف خاصةً عناصر الفصائل الإرهابية، الذين جندتهم تركيا للقتال في عدة مناطق حول العالم لاسيما ليبيا والصومال وإقليم آرتساخ، مقابل مبالغ مالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى