أخبار

احـ ـتقان الصـ ـراع بين إربيل وبغداد..هـ ـجوم بطائرتين مسـ ـيرتين يسـ ـتهدف مقراً للبيشمركة

قالت حكومة إقليم كردستان العراق إن مقراً للقوات الأمنية الكردية في محافظة أربيل في شمال البلاد تع ـرّض ليل السبت “لهجـ ـوم بطائرتين مسـ ـيرتين” أسـ ـفر عن أضرار مادية، متهمةً “جـ ـماعات خارجة عن القانون يتم تمويلها من الحكومة الاتحادية” بتنفيذه، في حين لم يتم تبني الهجـ ـوم إلى حد الساعة.
ذكر بيان حكومة إقليم كردستان أن “أحد مقرات قوات البيشمركة في قضاء صلاح الدين بأربيل” تـ ـعرّض “في الليلة الماضية لهـ ـجوم بطائرتين مسيـ ـرتين”، ويأتي الهجـ ـوم الذي لم يسـ ـفر عن ضحايا، في وقتٍ تعرّضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي لمـ ـكافحة تنظـ ـيم الدولة الاسـ ـلامية لأكثر من مئة هجـ ـوم بـ ـصواريخ وطائرات مسـ ـيرة منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر، أي بعد عشرة أيام من انـ ـدلاع الحـ ـرب في غزة بين إسرائيل وحركة حمـ ـاس.

واتـ ـهمت حكومة الإقليم المتمتّع بحكم ذاتي “عنـ ـاصر خارجة عن القانون” بتنفيذ الهـ ـجوم “بمساعدة ودعم المرتـ ـزقة”، معتبرةً أنه “بادرة خـ ـطيرة” وحمّلت أربيل “الحكومة الاتحادية” المسؤولية “لأن هذه الجماعات الخارجة عن القانون يتم تمويلها من قبل الحكومة الاتحادية”.
وأضافت أن تلك المجـ ـموعات “تتحرك بعلم الحكومة العراقية وينقلون الأسـ ـلحة والصـ ـواريخ والطائـ ـرات المسـ ـيرة وينفذون هـ ـجمات إرهـ ـابية ضد مواقع رسمية وعسكرية”.

بدوره، اعتبر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني عبر منصبة إكس أنه “يجب على الحكومة الاتحادية أن تنظر إلى أي هـ ـجوم على إقليم كردستان على أنه هجـ ـوم على العراق بأكمله” ثم حث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني على “اتخاذ إجراءات عملية وفاعلة لردع هذه المجامـ ـيع ومحاسبـ ـتها”، فيما تجمع بغداد وأربيل علاقات مـ ـتوترة أساسا.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى